آنفانتينو.. “الصحة يجب أن تكون أولى الأولويات من أجل عودة الجماهير للمدرجات”

abderazzak Hammoudi
رياضة
abderazzak Hammoudi27 سبتمبر 2020آخر تحديث : الأحد 27 سبتمبر 2020 - 4:29 صباحًا
آنفانتينو.. “الصحة يجب أن تكون أولى الأولويات من أجل عودة الجماهير للمدرجات”

أكد رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، السويسري جياني إنفانتينو، أن “الصحة يجب أن تكون أولى الأولويات من أجل عودة الجماهير للمدرجات”، مبرزا أن هذا الأمر “سيتطلب بروتوكولات متفق عليها بين قطاع كرة القدم والسلطات الصحية”. وقال إنفانتينو خلال مشاركته في منتدى (Soccerex Connected ) الافتراضي ، مساء أمس الجمعة ، “كرة القدم عرض حي، وبدون جميع المشجعين لن تكون النشاط المتعارف عليه، ولكن الصحة يجب أن تكون الأولوية الأولى ويجب أن نبحث عن بروتوكولات تسمح لنا بالعودة مجددا”.

و أعرب عن يقينه بأن “المستقبل سيكون مشرقا وأن إعادة الحياة لطبيعتها ستكون أفضل من السابق”، داعيا الى “البحث عن التوازن ما بين الصحة وكرة القدم وجميع الاعتبارات التجارية”.

وأكد رئيس الفيفا خلال ، أن عودة الجماهير للملاعب من جديد تعد من أكبر التحديات التي تواجها كرة القدم في الوقت الحالي.

و استطرد قائلا “يتعين أن نعمل سويا في الاتجاه الصحيح وأن نسأل أنفسنا الأسئلة الصحيحة، هل الجماهير مهتمة بجميع مسابقاتنا؟ هل هناك المزيد من المسابقات أم لا؟ وأن نتسائل عن كرة القدم النسائية، وكم مباراة يمكن للاعب محترف المشاركة بها خلال الموسم والمدة التي يحتاجها للراحة”.

ودعا رئيس الفيفا الى “موازنة القدرة التنافسية في تقويم المباريات الدولية”، وتقصير مدتها بهدف أن يكون هناك خيار لـ50 دولة أن ترفع كأس العالم وليس 5 أو 6 فقط، وأن يكون هناك 50 ناديا بإمكانها أن تصبح الأفضل في العالم، مشددا على أن “مونديال الأندية الجديد سيطو ر كرة القدم”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!