أخبار العالم

أجواء رائعة في الجامعة الأمريكية في رأس الخيمة بمشاركة الفرقة الموسيقية التابعة للقيادة المركزية للقوات الجوية الأمريكية

قامت قنصلية الولايات المتحدة في دولة الإمارات العربية المتحدة برعاية فعالية ترفيهية لأعضاء الهيئة التدريسية والموظّفين والطلاب و جميع أفراد مجتمع رأس الخيمة. وتضمنت الفعالية أداءً للفرقة الموسيقية التابعة للقيادة المركزية للقوات الجوية الأمريكية (AFCENT) في الجامعة الأمريكية في رأس الخيمة.

واجتمع طلاب وأعضاء الهيئة التدريسية وموظفو الجامعة الأمريكية في رأس الخيمة و أفراد مجتمع رأس الخيمة ككل في الساحات الخضراء للجامعة للتخفيف من التوتّر الذي يسبق الامتحانات النهائية، حيث تمايلوا على أنغام المواهب الموسيقية لفرقة القيادة المركزية للقوات الجوية الأمريكية (AFCENT) خلال فترة ما بعد الظهيرة. وتجوب الفرقة أنحاء العالم لتمثّل الثقافة الأمريكية من خلال مواهبها الموسيقية التي تُغطي أغانٍ أمريكية من أنواع مختلفة تشمل موسيقى “البوب” و”الروك” و”الكونتري” وموسيقى “الجاز” وحتى أغاني عيد الميلاد الأمريكية التقليدية. واجتمع كلّ من الطلاب وأعضاء الهيئة التدريسية وأعضاء مجتمع رأس الخيمة على المسرح لأداء رقصات مختلفة واستعراض أفضل حركاتهم للمشاركة في احتفال أخير في الجامعة الأمريكية في رأس الخيمة قبل موعد الامتحانات النهائية وقبل عودتهم إلى بلدانهم أو منازلهم لقضاء إجازة الشتاء.

وقالت كريستين دال بيلو، مسؤولة العلاقات العامة في قنصلية الولايات المتحدة: ” كان من دواعي سرورنا في القنصلية الأمريكية العامة أن نعمل مع فرقة القيادة المركزية للقوات الجوية الأمريكية (AFCENT) وأن نحظى بفرصة تقديم الموسيقى الأمريكية في الجامعة الأمريكية في رأس الخيمة. ونشعر بالامتنان لحسن الضيافة والترحيب الحار الذين حظيت بهما الفرقة. وأسعدني الحماس الذي لمسته لدى الطلاب في الحفل إضافةً إلى البراعة الأكاديمية لطلاب الهندسة عندما زرت مشروعهم في “ديكاثلون الطاقة الشمسية”، وهو أمرٌ ملهم للغاية. وأودّ أن أعرب عن امتناني لقيادة الجامعة الأمريكية في رأس الخيمة وأعضاء هيئتها التدريسية والموظفين والطلاب فيها”.

وأعرب البروفيسور حسن حمدان العلكيم، رئيس الجامعة الأمريكية في رأس الخيمة عن تقديره لتكرّم القنصلية الأمريكية بتنظيم الحفلة للطلاب وأعضاء الهيئة التدريسية والموظّفين. وأشار إلى تطلّعه للمزيد من التعاون مع القنصلية في المستقبل.

يُشار الى أن الجامعة الأمريكية في رأس الخيمة هي مؤسسة تعليمٍ عالٍ غير ربحية ومملوكة لحكومة إمارة رأس الخيمة في دولة الإمارات العربية المتحدة. وتقدم الجامعة للمجتمع المحلي والإقليمي والدولي أسلوباً متكاملاً للتعليم الجامعي ومماثلاً لما هو معمول به في أمريكا الشمالية مع تركيز كبير على الثقافة المحلية الاصيلة. وهي معتمدة من قبل وزارة التربية في دولة الإمارات العربية المتحدة، ومعتمدة أيضاً من قبل هيئة الجامعات التابعة للرابطة الجنوبية للجامعات والكليات والمدارس (SACSCOC) منذ ديسمبر 2018. وتقدم ما مجموعه 22 برنامجاً معتمداً من برامج البكالوريوس والدراسات العليا عبر مجموعة واسعة من التخصصات.

بواسطة
المغرب العربي بريس
المصدر
آيتوس واير

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock