أخبار العالم

أرزان ثروات مستشاراً لصفقة تمويل ثالثة في الولايات المتحدة الأمريكية ضمن استراتيجية التمويل العقاري

أعلنت شركة أرزان ثروات، والتي تخضع لإشراف سلطة دبي للخدمات المالية بأنها قدمت استشارة لقرض مضمون من الدرجة الأولى لتمويل فرصة استثمارية في الولايات المتحدة الأمريكية وذلك ضمن استراتيجية التمويل الجديدة المرتكزة على تمويل الاستثمارات العقارية التي تمت هيكلتها بحسب أحكام الشريعة الإسلامية. وهذه الفرصة الاستثمارية هي الثالثة ضمن برنامج تمويل الاستثمارات العقارية المميز، فهي توفر إيراد شهري ثابت للمستثمرين بالإضافة الى دفعتين من أصل مبلغ القرض تدفع قبل انتهاء فترة التمويل المحددة.
والجدير بالذكر بأن هذا الاستثمار هو قرض مضمون من الدرجة الأولى لتمويل مشروع Bluejack National وهو مجمع سكني فاخر في مدينة هيوستن في الولايات المتحدة الأمريكية. هذا ويضم مشروع Bluejack ملعب الغولف الأول والوحيد من تصميم لاعب الغولف الشهير Tiger Woods في الولايات المتحدة الأمريكية. يقع مشروع Bluejack على بعد ساعة شمال غرب مركز مدينة هيوستن، ويوفر ما يقارب 550 اشتراك لملعب الغولف واكثر من 450 منزلاً فخماً و قسيمة أرض سكن خاص.
توفر الصفقة الحالية للمستثمرين إيراد شهري ثابت بنسبة 10.5% من مبلغ القرض الذي تكون له الأفضلية المطلقة في رأس المال بنسبة محافظة جداً حيث ان نسبة القرض هي 38% من قيمة المشروع كما أن العائد الداخلي على الاستثمار المتوقع لهذه الصفقة هو 10.5% بعد سداد جميع الرسوم والمصاريف والضرائب.
وقد قامت شركة أرزان ثروات بدور المستشار الاستراتيجي لهيكلة الصفقة و دراسة المشروع من كافة جوانبه والفحص النافي للجهالة قبل إتمام الصفقة، وسنستمر بهذا الدور خلال فترة تمويل العقار.
علق السيد/ مهند أبو الحسن – الرئيس التنفيذي لشركة أرزان ثروات:
“إن قرضBluejack هو أول صفقة تمويلية لقرض من الدرجة الاولى ضمن استراتيجية أرزان ثروات التي تركز على تمويل الميزانين وقروض الدرجة الأولى لتمويل الفرص الاستثمارية العقارية ، حيث تم تصميم هذه الاستراتيجية لموائمة التغيرات في ظروف السوق ولتلبية حاجات المستثمرين بالحصول على دخل متوقع ومقبول بمخاطر منخفضة. ونحن نعتقد بأن التمويل العقاري سيكون له دور هام في أي محفظة استثمارية تهدف للحصول على عوائد مجزية بمخاطر قليلة. هذا وستستمر أرزان ثروات دائماً في ابتكار وتقديم فرص استثمارية تحمي ثروات عملائها وتقدم لهم دخل ثابت ومتوقع”
ملاحظات للمحررين:
أرزان ثروات (DIFC ) المحدودة :
شركة أرزان ثروات هي شركة استشارات استثمارية مسجلة لدى مركز دبي المالي العالمي وتخضع لإشراف سلطة دبي للخدمات المالية، وتقوم بتقديم الخدمات الاستشارية لمختلف العملاء حول الاستثمارات العقارية والملكيات الخاصة والاستثمارية الأخرى بأكثر من1.4 مليار دولار أمريكي. وتركز الشركة على ترتيب الصفقات الاستثمارية المدرة للدخل في كبرى الأسواق العالمية والاستثمارات المميزة التي تلبي متطلبات العملاء.

بواسطة
المغرب العربي بريس
المصدر
آيتوس واير

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock