أمزازي يطالب القناة الأولى بالاعتذار للأساتذة

المغرب العربي بريس
سياسة
المغرب العربي بريس16 يناير 2020آخر تحديث : الخميس 16 يناير 2020 - 8:28 صباحًا
أمزازي يطالب القناة الأولى بالاعتذار للأساتذة

دعا سعيد أمزازي، وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، يوم الثلاثاء،في مراسلة للهيئة العليا للاتصال السمعي البصري “الهاكا”، يطالب فيها بإلزام القناة الأولى المغربية بالاعتذار لنساء ورجال التعليم.

وأكد موقع “تربية ماروك”، وهو تجمع خاص بالأساتذة، أن أمزازي حث “الهاكا” إلى تفعيل اختصاصاتها من خلال إلزام المشرفين على برنامج تلفزيوني تبثه القناة تحت عنوان “ستاند آب” بتقديم اعتذار رسمي للأستاذات والأساتذة المغاربة على خلفية الإساءة التي لحقتهم في حلقة تم بثها بإطار البرنامج يوم 11 يناير الجاري.

وتم خلال هذه الحلقة، وصف الأستاذ بـ”الشراهة والتسول لدى التلاميذ واتهمه من طرف مشارك بالبرنامج بكونه يعاقب المتعلمين ما لو يقدموا له الهدايا والإتاوات وهو ما يؤثر على سمعة المدرس لدى المجتمع”. وفق ما أكده هذا التجمع الخاص بالأساتذة.

وفق المصدر ذاته، فإن أمزازي دعا إلى اتخاذ كل ما من شأنه أن يلزم القناة بعدم تكرار مثل هذه الممارسات التي تحط من كرامة المدرس المغربي.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!