إدانة القابض الجهوي السابق لإدارة الجمارك بمراكش بالسجن 12 سنة

المغرب العربي بريس
أخبار محلية
المغرب العربي بريس22 يوليو 2020آخر تحديث : منذ شهرين
إدانة القابض الجهوي السابق لإدارة الجمارك بمراكش بالسجن 12 سنة

أفادت مصادر مطلعة ان غرفة الجنايات الإبتدائية بمحكمة الاستئناف بمراكش أصدرت اليوم الأربعاء قرارا بإدانة القابض الجهوي السابق لإدارة الجمارك بمراكش المتهم باختلاس وخيانة أمانة اكثر من خمسة ملايير بـ 12 سنة سجنا نافذا وغرامة 10 ملايين سنتيم، جراء الاشتباه في اختلاسه أزيد من 5 ملايير سنتيم، خلال فترة عمله بمدينة مراكش، قبل نقله خلال شهر شتنبر من سنة 2016 إلى مدينة أسفي، بعد ارتكابه لجناية اختلاس أموال عامة.

تعود تفاصيل القضية سنة 2017، عندما رفض الخازن الإقليمي لعمالة مراكش التوقيع على وضعية محاسباتية لإدارة الجمارك خاصة بسنة 2016، بالنظر إلى تناقضات مثيرة في الأرقام المثبتة في المداخيل الخاصة بإدارة الجمارك ونظيرتها المسجلة لدى الخزينة الإقليمية، والتي يكون مصدرها، عادة، بنك المغرب، وهو الأمر الذي جعل القابض الجهوي الجديد يخطر الإدارة العامة للجمارك، التي أوفدت لجنة للتحقيق في أسباب ظروف وملابسات هذه الاختلالات المالية.

وكشفت اللجنة عن اختلاسات مالية كبيرة تتجاوز 5 ملايير سنتيم، حيث تبين أن المداخيل يتم تسجيلها الأوراق المحاسباتية التي يجري بعثها بشكل دوري إلى الإدارة المركزية، غير أن الأرقام المثبتة بها تتناقض مع المداخيل المالية المودعة لدى الخزينة الإقليمية، ما يعني أن القابض الجهوي دأب على اختلاسها.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!