مجتمع

اعتقال جانحين في قضايا متفرقة نتيجة أبحاث وتغطيات أمنية بفاس

مصطفى مجبر
تمكنت العناصر الأمنية من إلقاء القبض على الملقب ” بوخبزة” ، المشتبه فيه الرئيسي لعصابة إجرامية تنشط في مجال السرقات وإحالته رفقة شخصين آخرين ينشطان معه على النيابة العامة المختصة.
وحسب بلاغ أمني فإن المشتبه فيه، مبحوث عنه على الصعيد الوطني، و موضوع عدة شكايات تتعلق بالسرقة، وهو يبلغ من العمر 15 سنة، بحيث كان قد اختفى عن الأنظار بعد إلقاء القبض على شركائه، و جاءت عملية الإيقاف بعد أن تم تحديد مكان تواجده ومحاصرته من كل مكان في محاولة فاشلة للهروب لا سيما أنه كان على متن دراجة نارية، موضوع سرقة.
وأضاف البلاغ أنه قد تبين من خلال البحث المعمق أن المشتبه فيه قام بعدة سرقات بالخطف و تحت التهديد بواسطة السلاح الأبيض في حق ضحايا طالت هواتفهم المحمولة، ورفع وثيرة الأفعال الإجرامية رفقة شركائه باستهدافهم الدراجات النارية وسرقتها تحت التهديد بواسطة الأسلحة البيضاء، حيث تعرف الضحايا عليه بكل سهولة.
و في نفس السياق، تمكنت عناصر الشرطة بمنطقة فاس المدينة أثناء التغطية الأمنية بحي باب ريافة من إيقاف شخص اشتبه تورطه في عملية سرقة دراجة نارية .
وذكر البلاغ الأمني أن المشتبه فيه البالغ من العمر20 سنة، من ذوي السوابق القضائية في مجال السرقات، تم إيقافه بعد أن حاصره المواطنون وهو بصدد سرقة دراجة نارية في الساعات الأولى من الصباح، بحيث أسفرت عملية التفتيش الوقائي من العثور بحوزته على ثلاثة مفاتيح ميكانيكية، وقبعة (cagoule) و فرد قفاز، استعملت في تحقيق هذه الأفعال الإجرامية والتي تم حجزها لفائدة البحث.
هذا وبعد تعميق البحث مع المشتبه فيه، تبين أنه ينشط في مجال سرقة الدراجات النارية، حيث كان التعرف عليه من طرف بعض الضحايا بسهولة.
أيضا يذكر البلاغ أنه تمكنت عناصر الشرطة لمنطقة بنسودة من إلقاء القبض على شخص اشتبه تورطه في قضايا تتعلق بالسرقات من داخل سيارات بحي زواغة.
وتمت عملية إيقاف المشتبه فيه البالغ من العمر 21 سنة، بعد أن تم تسجيل شكايات تتعلق بسرقة من داخل سيارات الضحايا، حيث كان المعني بالأمر يستولي على ما بداخل السيارات قبل أن يختفي عن الأنظار.
ومن خلال الأبحاث الميدانية، توصلت عناصر الشرطة من تحديد هويته، وبعد عملية حراسة و تتبع، ألقت عليه القبض و هو متلبس بالسرقة من داخل سيارة.
وبعد تعميق البحث معه، تبين أنه كان يتربص بضحاياه و يقوم بتكسير إحدى زجاج نوافذ السيارات في أوقات و أماكن مختلفة و الاستيلاء على ما بداخلها من نظارات شمسية، أجهزة الراديو و أشياء أخرى.
وقد ضع المشتبه فيهما تحت تدابير الحراسة النظرية والقاصر تحت الملاحظة رهن البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، فيما تبقى الأبحاث و التحريات متواصلة لإيقاف باقي المشاركين و المساهمين في هذه القضايا.

بواسطة
المغرب العربي بريس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock