جهاتمجتمع

البديل الإقتصادي لملف الجير بمركز صنهاجة إقليم صفرو مسؤولية الجميع .

بعد المعاناة التي طالت عمال ،تجار وحرفيي مادة الجير في غضوض السنين الأخيرة ، ومن خلال الإجتماعات التي تم عقدها من طرف حرفيي تعاونية جير صنهاجة بأمر من عامل إقليم صفرو ” عبد الحق الحمداوي ” والمصالح المختصة من قسم التعمير ومصالح وزارة البيئة واللجان المكلفة بالدراسة و قسم العمل الإجتماعي بعمالة صفرو وكافة المعنيين والشركاء المتدخلين ، تنفيدا للمخطط الإيكولوجي وتسريعا بوثيرة هيكلة الحرفيين في إطار تنظيمي ووحدة متماسكة للإستفادة من ” افران الجير ” المشروع المؤطر للتعاونية.


تفاعل بشكل جدي ” قائد ” قيادة الواتة الجديد بتأكيده فتح باب الحوار الإجتماعي والشروع عمليا في تتبع ورصد أهداف المشروع من أجل خروجه الى أرض الواقع . فيما أدلى رئيس جماعة سيدي يوسف بن أحمد ” عبد العزيز فقودي ” أنه يجب مساعدة الحرفيين من خلال مبادرة تشكيل التعاونية التي نوه بها ومن جانبه سيعمل على تفعيل الإختصاصات المرتبطة به ، دون مزايدات سياسية هدا ما أكده ” التقني ” المكلف بالملف بالجماعة المذكورة في ضرورة الدفع بعجلة التنمية للأمام ومد يد العون والتأطير و تدبير الملف وفق صلاحياته .
من خلال حوار مع مكتب و أعضاء التعاونية فإنهم يؤكدون عزمهم على بدل المزيد من المجهودات من أجل التوافق المبدئي و تثمين كل من يساهم في الحفاظ على المنتوج وأكد رئيس التعاونية ” أحمد المرتاجي ” أن باب التعاونية مفتوح للجميع

بواسطة
رشيد گداح / صنهاجة .
المصدر
المغرب العربي بريس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock