الجزائر

الجزائر.. تمثال “المرأة العارية” بسطيف يتعرض لمحاولة تحطيم ثانية

تعرّض، تمثال “عين الفوارة” الشهير باسم “المرأة العارية”، بمدينة سطيف بالجزائر، إلى محاولة تحطيم ثانية من قبل شخص، بعد أقل من عام واحد، من محاولة سابقة، أثارت جدلا واسعا في البلاد وصل صداه قبة البرلمان.
وتداول ناشطون عبر مواقع التواصل الاجتماعي، صورا لشخص يرتدي قميصا أبيض اللون، وهو يحطم التمثال الذي يتوسط سطيف (شمال شرق)، بمطرقة أمام جمع من الناس.
وعقب الحادثة، قال وزير الثقافة عزالدين ميهوبي، إنّ “أيادي التخريب تمتد مرّة أخرى لتمثال عين الفوارة، حيث تمكّن مواطنون من إيقاف شخص حاول تدمير التمثال الذي يتوسط سطيف”.
وأضاف الوزير، في تغريدة عبر “تويتر”، أن “السلطات الأمنية تعرّفت على هوية الجاني”. وأشار إلى أنّ المعتدي “مسبوق قضائيا (لديه سجل إجرامي) ويعاني من اضطرابات عقلية”.ولفت إلى أنّ التمثال أصيب بأضرار خفيفة، ستتم معالجتها.
من جانبها، ذكرت وكالة الأنباء الرسمية بالجزائر، أنّ محاولة التخريب وقعت في تمام الساعة 9.15 بالتوقيت المحلي (8.15 ت.غ).وأضافت أن شاب، يبلغ من العمر حوالي 30 عاما، تسلّق التمثال من جهته الخلفية، وأشهر مطرقة وتأهب للقيام بتحطيم التمثال إلا أنّ حارس المَعلَم ومواطنين منعوه. وتمكنت قوات الأمن من إلقاء القبض على الشاب الذي حاول الفرار، بحسب المصدر ذاته.

بواسطة
المغرب العربي بريس

اترك تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: