الجزائررياضةكرة القدم

الجزائر في نصف نهائي كأس إفريقيا

تأهل المنتخب الجزائري إلى المربع الذهبي لبطولة كأس الأمم الإفريقية لكرة القدم (مصر 2019)، بعد تغلبه على منتخب كوت ديفوار بالضربات الترجيحية 4-3 في المباراة التي جمعت بينهما، مساء اليوم الخميس، بملعب السويس (محافظة السويس 138 كلم عن القاهرة)، برسم دور ربع نهائي البطولة.

وستواجه الجزائر في دور نصف النهاية منتخب نيجيريا الذي تغلب على جنوب إفريقيا بهدفين لهدف واحد، في المباراة التي جمعتهما، أمس الأربعاء، باستاد القاهرة الدولي برسم دور الربع.

وكان الوقت الأصلي للمباراة التي أدارها الحكم الإثيوبي باملاك تيسيما، قد انتهى بالتعادل هدف لمثله، قبل اللجوء إلى الشوطيين الإضافيين الذين أبقيا نتيجة اللقاء دون تغيير، ثم الضربات الترجيحية التي منحت الفوز للمنتخب الجزائري. وافتتح منتخب الجزائر باب التسجيل في الدقيقة 20 بواسطة سفيان فاغولي، فيما سجل هدف التعادل لكوت ديفوار جوناتان كودجيا في الدقيقة 62 .

ومنذ بداية الشوط الأول حاول لاعبو كوت ديفوار الاستحواذ على الكرة مع الاعتماد على غلق المنافذ والاندفاع البدني والضغط على حاملي الكرة لكنهم لم يفلحوا في التسجيل.

وفي أخطر فرص المباراة، أهدر اللاعب الإيفواري سيري ديي هدفا محققا في الدقيقة الخامسة حينما سدد كرة قوية إثر هجمة سريعة لكنها ارتطمت بالقائم الأيسر لحارس مرمى الجزائر رايس مبولحي.

وفي المقابل، انتفض منتخب الجزائر ونفذ هجومات كادت تعطي هدفا في الدقيقة 14 إثر هجمة سريعة سدد خلالها رياض محرز كرة قوية مرت محاذية للمرمى.

وفي الشوط الثاني، توالت هجمات كوت ديفوار، حيث تكللت بتسجيل هدف في الدقيقة 62 بواسطة جوناتان كودجيا إثر انطلاقة سريعة لويلفريد زاها من منتصف الميدان ومراوغته أحد اللاعبين وتمريره الكرة داخل منطقة الجزاء إلى كودجيا الذي راوغ هو الآخر المدافع جمال بلعمري وسدد الكرة داخل شباك الحارس مبولحي.

وحاول منتخب الجزائر تسجيل هدف ثان وكاد يتحقق له ذلك عندما تحصل على ضربة جزاء بعد إسقاط بغداد بونجاح، لكن قلب الهجوم بونجاح لم يفلح في ركنها داخل الشباك.

وتم الرجوع الى تقنية الحكم المساعد (الفار) للتأكد من صحة ضربة الجزاء.

وقال المدرب جمال بلماضي خلال الندوة الصحفية التي تلت المباراة، “كانت مباراة صعبة سيطرنا عليها وضيعنا فرصا عديدة، المنتخب الإيفواري يملك نوعية من اللاعبين الرائعين الذين بإستطاعتهم إلحاق الضرر بنا، خاصة وأنهم دخلوا المباراة بقوة بفرصة غرادال التي إصطدمت بالقائم”.

و أضاف بلماضي، “أضعنا فرصة قتل المباراة مع بداية الشوط عندما ضيع بونجاح ضربة جزاء التي لم نقم بترجمتها إلى هدف، لكن في النهاية ما يهمني هو التأهل للدور النصف نهائي”.

و بخصوص تغييره لنجوم الفريق أثناء المباراة، قال بلماضي، ” في المنتخب الوطني الجزائري لايوجد نجوم فكل اللاعبين مهمين جدا بالنسبة لي و للمجموعة. من حقق التأهل للدور نصف النهائي هم 23 لاعبا الذين إستدعيتهم ولايوجد أي مشكل في التعامل معهم، كلهم لاعبين كبار ورجال بكل ما تحمله الكلمة من معنى”.

وبهذا الفوز يكون منتخب الجزائر ثالث المنتخبات المتأهلة للمربع الذهبي لبطولة كأس الأمم الإفريقية بعد السنغال ونيجيريا.

وكانت الجزائر قد تأهلت الى دور الربع بعد فوزها على غينيا بثلاثية نظيفة باستاد الدفاع الجوي بالقاهرة.

وفي وقت لاحق، من مساء اليوم، سيواجه منتخب تونس نظيره الملغاشي باستاد السلام بالقاهرة.

بواسطة
المغرب العربي بريس

اترك تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: