الرماني : خروقات وسمسرة خطيرة بمستشفى القرب ؛ فأين وزير الصحة ؟

المغرب العربي بريس
أخبار محلية
المغرب العربي بريس2 أغسطس 2020آخر تحديث : منذ شهرين
الرماني : خروقات وسمسرة خطيرة بمستشفى القرب ؛ فأين وزير الصحة ؟

المصطفى المصدوقي .

ربما هي المرة الأولى التي يطلب فيها إعلامي من وزير الصحة والمدير الإقليمي والمندوب الإقليمي لوزارة الصحة بالخميسات قراءة مقال بتمعن …….

نطرح السؤال بحثا عن الجواب أو جواب بصفة النكرة ، لأن ما يحدث بمستشفى القرب بالرماني فاق الوصف ، حاولنا أن نكون محايدين بين الأطراف المتنازعة حول كرسي إدارة المستشفى لمدة ليست بقصيرة ، وتحديدا بعد تصوير فيديو كليب داخل المؤسسة وما تلاه من إعفاءات .

صفوة القول أو كما يقال نجيكم من لخر ، صراع بين حزب الأصالة والمعاصرة والتقدم والاشتراكية جعل من هذا المرفق العمومي حلبة صراع ، ضحيته الساكنة ، لوبي بمستشفى القرب على شكل لجان اختصت كل واحدة منهم بمجال معين .

استغلال بطاقة التغطية الصحية “RAMED”

موظف تحول من عامل نظافة إلى مسؤول يعمد إلى إحضار حسب مصدر عاين وشاهد ولاحظ بل وتدخل للوصول إلى الحقيقة كون الموظف يعمد إلى إحضار مجموعة من بطاقات الراميد في جيبه بحسب المصدر ، يقوم بالإدلاء بها باسم شخص آخر والنتيجة الحصول على مبلغ 120درهم ، خرق على السيد المدير الجهوي والمندوب الإقليمي بالخميسات التحقق منه خاصة أن هناك من قام بإجراء تحاليل الطبيبة مختلفة بنفس الاسم وفي مدة جد قصيرة وإن لزم الأمر سنجري تحقيق مفصل لكشف الحقيقة .

تسليم الشواهد الطبية :

بكل بساطة شهادة طبيبة قد تزج ببريئة بالمؤسسة السجنية بمبلغ زهيد ، تحصل عليها بكل بساطة من مستشفى القرب بالرماني ، والغريب في الأمر غير مؤدى عنها الرسوم القانونية . هنا نطالب السيد وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية بالرماني البحث الجاد في الموضوع واعتبارها باطلة كونها غير مسجلة ومجانب بشكل كامل حالة طالبها .

الشواهد الطبيبة الخاصة بالزواج :

تجدها لدى سماسرة موزعون بمختلف الجماعات التابعة لدائرة الرماني موقعة من طرف طبيب بنفس المؤسسة على بياض يكفي إضافة إسم الزوج أو الزوجة ورقم بطاقته الوطنية .مقابل مبلغ مالي قدره ونهايته 100درهم نصيب الطبيب 75 درهم والباقي للوسيط .

شواهد الطيبة الخاصة بحوادث الشغل :

واللوبي الخطير مكون من عدد من السماسرة متخصصين في تسليم شواهد طبيبة مزيفة ومجانبة للواقعة متعلقة بحوادث الشغل ، مقابل مبالغ ماليا ولنا استعداد لإنجاز تحقيق مصور حول الموضوع لأن ما يحدث يضر بكافة المصالح منها المواطن بالدرجة الأولى .
الخلاصة :

استقالة الممرض الرئيس :

0F1A4660 9ECE 4079 87CC 457239D9A393 - المغرب العربي بريس

بعد مجموعة من الخروقات التي اكتشفها الممرض المسؤول “INFIRMIER MAJOR ” ومحاولته معالجة الأمر الذي استعصى عليه ،وقتها قدم استقالته ، بدعوى وجود أشباح و شغور مناصب وغياب الصيدلي ومجموعة أخرى من الخروقات التي تضمنتها الاستقالة ” الصورة “.
طريقة عمل الممرضين :

أن يعمل ممرض لمدة 48 ساعة مقابل 06يوم راحة ” الرجوع إلى الجدول ” أمر يدعو إلى الاستغراب ، وهذا يحدث بمستشفى القرب بالرماني دون غيره من المرافق الصحية بالمملكة .نتيجة سوء التسيير .

فالصراع السياسي بين حزب الأصالة المعاصرة الذي يعتبر أن مدير المستشفى أحمد الهيلع يستغل وظيفته لأغراض سياسية انتخابية والذي يهيأ طبيب أثار الكثير من الجدل سابقا ليصبح مديرا للمستشفى ، وحزب التقدم والاشتراكية والذي يعتبر أحمد الهيلع مخلصا للحزب وساعده في جلب مجموعة من المشاريع لمدينة الرماني يرى كما ترى الساكنة فيه سندهم وقت الأزمات .
وعودة للأصل فالدكتور أحمد الهيلع زاول مهمة مدير المستشفى لسنوات ، وتخللها ما تخللها من نجاحات وإخفاقات يبقى الأهل لنيل هذا المنسب ، وفور شيوع خبر التآمر أكدت الساكنة مساندتها ودعهما الغير المشروط لأحمد الهيلع .

فحري بالسيد المندوب فؤاد خرماز العمل بشكل جدي إلى جانب المدير الإقليمي لوضع حد لمثل هاته الخروقات وتعيين مدير لمستشفى القرب بدل الفوضى التي أصبحت عنوان عريض داخل المؤسسة ، واتخاذ الإجراءات من أجل توفير الطاقم الطبي لمستوصف النخيلة جماعة البراشوة دائرة الرماني ، حيث تزامن كتابة المقال باتصال هاتفي من العضو الجماعي أحمد السلماني الذي أكد للجريدة أن المندوب الإقليمي لا يأخذ على محل الجد احتجاجات المواطنين ومراسلات المجلس الجماعي بالجماعة .

مما يفيد أن المندوب الاقليمي يتجاهل ما يحدث بدائرة الرماني في قطاع الصحة ……

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!