الجزائر

السلطات الجزائرية تلقي القبض على جوهرة الأكحل الصحافية في “ميدي 1 تيفي وفي حوزتها 48 ألف أورو

أكدت مصادر إعلامية أن السلطات الجزائرية ألقت القبض على الصحافية جوهرة الأكحل التي تعمل في قناة “ميدي 1 تيفي”، بمطار وهران، وهي تحمل معها كمية كبيرة من العملة الصعبة “الأورو”.

وحسب الموقع الجزائري “ Observalgérie”، فإن السلطات أوقفت الصحافية الجزائرية جوهرة الأكحل، عندما كانت تهم بمغادرة التراب الجزائري في اتجاه المغرب، وبحوزتها 48 ألف أورو.

وحسب ذات المصدر فقد تم إيجاد المبلغ بحوزتها بعد تفتيش دقيق، وبعد استجواب الصحافية الجزائرية الأصل، فتحت الأجهزة الأمنية على إثر ذلك تحقيقا في الأمر.

حري بالذكر أنه بإمكان كل مسافر جزائري أن يحمل مبلغ 1000 أورو دون إلزام بالتصريح لدى انتقاله الى الخارج، وفقا للمادة 72 من قانون مالية 2016، كما ينص إجراء لبنك الجزائر نشر في الجريدة الرسمية رقم 25 أن المسافرين المقيمين وغير المقيمين ملزمون بالتصريح لمصالح الجمارك-أثناء الدخول أو الخروج من البلاد- بالعملة الصعبة التي في حوزتهم في حال تجاوزت القيمة ألف 1.000 أورو.

ورجحت بعض الروايات أن تكون الصحافية قد تعرضت لانتقام من طرف الأجهزة الأمنية الجزائرية، بسبب أنها لم تكن تخدم أجندة السلطات الجزائرية أثناء مناقشتها سواء لقضايا بلادها الداخلية أو لقضية الصحراء في برامجها على القناة. كما طرح البعض اسئلة حول مصدر الأموال التي كانت تهم بإخراجها من الجزائر نحو المغرب، خاصة وأن عملها ومصدر أموالها يوجد في المغرب.

بواسطة
المغرب العربي بريس

اترك تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: