الغوالم : فك العزلة شعار المجلس الجماعي الحالي .

المغرب العربي بريس
أخبار محلية
المغرب العربي بريس8 يوليو 2020آخر تحديث : الأربعاء 8 يوليو 2020 - 10:58 صباحًا
الغوالم : فك العزلة شعار المجلس الجماعي الحالي .

المغرب العربي بريس .
المصطفى المصدوقي .

عرفت جماعة الغوالم في الآونة الأخيرة حركية غير مسبوقة تمثلت في عدد من المشاريع ، منها الطرقات والتي نالت القسط الأوفر ، مما جعل الجماعة تعرف حركية بعد الرفع الجزئي للحجر الصحي ، فمرور الشاحنات والمركبات القادمة من وإلى الرباط ساهم بشكل كبير في الرواج الاقتصادي للجماعة .

فعلاوة على ما شهدته عدة دواوير من إنجاز لطرقات منها خمس كيلومترات المؤدية في اتجاه لعضم عبر أولاد عمران في حين الشطر الثاني سيصل الطريق بالعظم ” طريق الزحيليكة الرماني ” ، والطريق الثانية المؤدية إلى عيونت المحي ” شلوحة ” على مسافة سبع كيلومترات والتي ستتصل في الشطر الثاني بنفس الطريق الأولى ، وطريق ثالثة البركة في شطرها الثاني على مسافة خمسة عشرة كلم المؤدية إلى سيدي بطاش ، وطريق اولاد دحو الكرارمة أيضا مما يفيد اجتهاد المجلس الجماعي الحالي .

وبما أن مساحة جماعة الغوالم تقدر بحوالي 500 كيلومتر مربع فإن المسالك الطرقية ستلعب دورا مهما في فك العزلة عن الساكنة ، أما مركز الجماعة ” القرية ” فأصبح في حلة جديدة بعد ترصيف المركز بشكل كامل بعد تدخل رئيس المجلس الجماعي والشركة القائمة بالمشروع .

أما فيما يخص كهربة العالم القروي فإن المبرمج من الأشغال سيبقي فقط عن نسبه 3% فقط من الجماعة بدون كهرباء ، وخاصة بعد كهربة دوار بني مسكين الذي كان في خبر كان والمتواجد بأطراف الجماعة والمحاذي لإثنين بني خيران ؛ وأن عملية الاستفادة بدأت البارحة 07يوليوز حيث استفادة الساكنة من الإنارة .

الماء الصالح للشرب نال هو الآخر اهتمام المجلس الجماعي الحالي ، حيث تم حفر ثقب لتزويد الجماعة بالماء الشروب وتحديد بصيبارة ، مع الاستعانة بماء المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب مصدر مطلع أثنى على المجهودات التي بذلها المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!