الفرع الجهوي للنقابة المستقلة للصحافيين المغاربة بجهة الشرق ينظم ندوة بعنوان : واقع الصحافة الإلكترونية بين الدور التنموي واكراهات الممارسة.

المغرب العربي بريس
أخبار محلية
المغرب العربي بريس19 يناير 2020آخر تحديث : الأحد 19 يناير 2020 - 6:41 مساءً
الفرع الجهوي للنقابة المستقلة للصحافيين المغاربة بجهة الشرق ينظم ندوة بعنوان : واقع الصحافة الإلكترونية بين الدور التنموي واكراهات الممارسة.

المغرب العربي بريس – إبراهيم شيخام

احتضنت قاعة الندوات بغرفة الصناعة التقليدية بوجدة مساء السبت 18 يناير 2020 ندوة تحت عنوان: واقع الصحافة الإلكترونية بين الدور التنموي واكراهات الممارسة والتي نظمها الفرع الجهوي للنقابة المستقلة للصحافيين المغاربة بجهة الشرق بتعاون مع مؤسسة مسار .
وقد افتتح برنامج الندوة بكلمة افتتاحية لمسير الندوة وتم فيها شكر الضيوف الكرام والأساتذة المشاركين في الندوة، كما تم التنويه فيها بأهمية ونوعية مثل هذه اللقاءات كما تمت قراءة الفاتحة على ارواح الصحافيين الذين توفتهم المنية مؤخرا بالجهة الشرقية .

IMG 20200119 WA0055  - المغرب العربي بريس

وقد تم تقسيم الندوة التي عرفت حضور عدد من الإعلامين والفاعلين الجمعويين وطلاب الماستر بجامعة محمد الاول بوجدة الذين عجت بهم القاعة ، وقد قسمت الأدوار إلى أربع مداخلات على الشكل التالي :
المداخلة الأولى : للدكتور يوسف لوكيلي استاذ بالمركز الجهوي لمهن التربية والتكوين بالشرق .

المداخلة الثانية : للدكتور فريد قربال الأمين العام للنقابة المستقلة للصحافيين المغاربة.

المداخلة الثالثة : فقد كانت للدكتور : محسن قضاض أستاذ الاعلاميات بجامعة محمد الأول بوجدة.

أما المداخلة الرابعة : فكانت للدكتور : محمد الجناتي استاذ القانون بالمركز الجهوي لمهن التربية والتكوين بالشرق .

وقد لامست الندوة التي كانت ناجحة بكل المقاييس العديد من المواضيع المرتبطة بالصحافة الإلكترونية ومداخلات حول قانون الصحافة والنشر ومواضيع التنمية واكراهات الممارسة.

وفي نهاية محاور الندوة تم توزيع الشواهد التقديرية على مجموعة من الإعلاميين القدامى ، وقد تجلى ذلك من إضافاتهم واستفساراتهم وإشكالاتهم التي وضحها المؤطرون وقد أبدى الحضور تنويههم وإعجابهم بمستوى التنظيم والتسيير طيلة أطوار الندوة .

IMG 20200119 WA0052  - المغرب العربي بريس

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!