مجتمع

المحكمة تصدر عقوبتان ثقيلتان في حق “سامير” ومديرها بلغت 37 مليار درهم

قررت المحكمة الابتدائية بالمحمدية، تغريم شركة “سامير” في شخص مديرها محمد جمال باعامر بآداء 37.4 مليار درهم تضامنا، كما سيتعين على الشركة ومدير دفع 296 مليون درهم لفائدة إدارة الجمارك والضرائب غير المباشرة.

يأتي هذا بعد متابعة الشركة ومديرها بتهم تغيير وجهة بضاعة مستوردة تحت النظام الإعفاء والمناورة عند الاستيراد، وعدم القيام داخل الاجال المحددة باعداد استيراد المنتجات و البضائع المصدرة مؤقتا لتحسين الصنع السلبي و عدم ارجاع محصول صادرات البضائع موضوع بيانات التصدير.

هذا القرار الصادر اليوم الخميس، الذي يأتي غيابيا في حق شركة “سامير” ومديرها باعامر، ليس أول إدانة في حق الشركة، فقد تم إدانة الشركة في يوليوز الماضي ،وذلك بـ 18 مليون درهم.

وجاء نص الحكم كالتالي “رد الدفوع الشكلية و بمؤاخذة الشركة المغربية لصناعة التكرير سامير في شخص ممثلها القانوني و المتهم احمد باعامر جمال محمد من اجل ما نسب اليهما و باداء المتهمين المدانين على سبيل التضامن لفائدة ادارة الجمارك و الضرائب غير المباشرة مبلغ 37.428.899.219.00 و تحميلهما الصائر تضامنا مع الاجبار في الادنى للشخص الطبيعي”.

“رد الدفوع الشكلية و بمؤاخذة الشركة المغربية لصناعة التكرير سامير في شخص ممثلها القانوني و المتهم احمد باعامر جمال محمد من اجل ما نسب اليهما و الحكم على كل واحد منهما بغرامة نافذة قدرها 500 درهم و باداء المتهمين المدانين على سبيل التضامن لفائدة ادارة الجمارك و الضرائب غير المباشرة مبلغ 296.740.758.00 و تحميلهما الصائر تضامنا مع الاجبار في الادنى للشخص الطبيعي”.

بواسطة
مصطفى مجبر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock