المطالبة بتحرير الملك العام بصفرو بعد إحتلاله من طرف أصحاب المقاهي ؟؟؟.

المغرب العربي بريس
أخبار محلية
المغرب العربي بريس9 يوليو 2020آخر تحديث : الخميس 9 يوليو 2020 - 11:15 صباحًا
المطالبة بتحرير الملك العام بصفرو بعد إحتلاله من طرف أصحاب المقاهي ؟؟؟.

المغرب العربي بريس :

محمد بوهندية

بعدما قامت السلطات المحلية بصفرو مؤخرا بإخلاء الشارع العام من “الباعة المتجولين” و “بائعي الخضر” و وضعهم بأسواق نموذجية و ساحات مخصصة لذلك، تناسلت ظاهرة إحتلال الملك العام من طرف أصحاب المقاهي، بالرغم من أن إجراءات الحجر الصحي تحت على ضرورة التقيد بنسبة ملء لا تتجاوز 50 من الطاقة الاستيعابية للمقهى، إلا أن هذه المقاهي أبقت عل نفس الطاقة الإستيعابية قبل فترة كورونا رغم أن القرار ينص على الزامية عدم تجاوز 50 في المائة من نسبة الملء.

هذا و قد أضحت غالبية شوارع مدينة صفرو يسيطر عليها أصحاب المقاهي الذين أصبحوا يتنافسون فيما بينها ليس على الزبناء فقط و إنما أيضا على احتلال الملك العمومي عبر استغلال “الطروطوارات” لتوسيع مساحة المقهى و تحويلها ل”طيراس” خارجي يستقبل زبناء إضافيين، و منهم من قام بإستغلال الرصيف المقابل للشارع ، ما يجعل المواطن يعاني كثيرا و يفرض عليه المشي وسط الشارع عوض الرصيف حيث أن عددا من أصحاب المقاهي لا يترك على الأقل مسافة معينة تسمح بمرور الراجلين.

و أمام هذه الممارسات المفضوحة التي يقوم بها أرباب المقاهي، قال بعض المواطنون على أنه من المفروض على السلطات المحلية بصفرو الحرص على تطبيق القانون بصرامة و حياد مع أي مخالف للضوابط المعمول بها، كالذي تم تطبيقه على الباعة المتجولين و الفراشة و بائعي الخضر الذين كانو يستغلون الملك العمومي.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!