المنظمة الديموقراطية للشغل تدعو إلى تحسين أوضاع الطبقة العاملة

المغرب العربي بريس
أخبار وطنية
المغرب العربي بريس14 يناير 2020آخر تحديث : الثلاثاء 14 يناير 2020 - 11:03 صباحًا
المنظمة الديموقراطية للشغل تدعو إلى تحسين أوضاع الطبقة العاملة

أكد الكاتب العام للمنظمة الديمقراطية للشغل” علي لطفي” أن النموذج التنموي الجديد الذي تتم صياغته حاليا، يتعين أن يرتكز على تحسين الأوضاع المعيشية للطبقة العاملة والزيادة في الأجور.

في تصريح للصحافة عقب اجتماع خصصته اللجنة الخاصة بالنموذج التنموي برئاسة شكيب بنموسى، أكد على الإستماع لممثلي المنظمة الديمقراطية للشغل،الخميس الماضي، على ضرورة تحسين الأوضاع المعيشية للطبقة العاملة بالزيادة في الأجور، والتعويضات في معاشات المتقاعدين وذوي حقوقهم الذين يعانون من “معاشات هزيلة لا تتعدى 300 درهم أحيانا”، وفق ما أوردت وكالة المغرب العربي للأنباء.

وسجل المسؤول النقابي أن القدرة الشرائية للطبقة العاملة تدنت بشكل كبير خاصة مع ارتفاع الأسعار، إضافة إلى تراجع الخدمات الاجتماعية والصحية التي أصبحت تثقل جيوب الأسرة المغربية حيث تؤدي حوالي 54 بالمائة من التكاليف الاجمالية للعلاج، مسجلا أن التعليم بدوره لم يعد مجانيا حيث تخصص هذه الأسر حوالي 40 في المائة من مداخيلها لتعليم أبنائها، فضلا عن عطالة الشباب.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!