سياسية

النقابات تدعو إلى إضراب وطني مع بداية السنة الجديدية

يبدو أن وزير التربية الوطنية سعيد أمزازي سيستقبل سنة ساخنة على مستوى القطاع، بعد دعوة بعض النقابات المركزية إلى إضراب وطني بالأسبوع الأول من السنة الجديدة.
و دعت كل من الجامعة الوطنية للتعليم المنضوية تحت نقابة الاتحاد الوطني بالشغل، و الجامعة الحرة للتعليم المنضوية تحت نقابة الاتحاد العام للشغالين بالمغرب، و الجامعة الوطنية للتعليم النضوية تحت نقابة الاتحاد المغربي للشغل، دعت إلى خوض إضراب وطني عام الخميس 3 يناير المقبل، وتنظيم مسيرة احتجاجية انطلاقا من أمام الموارد البشرية في اتجاه وزارة الوظيفة العمومية و إصلاح الإدارة، انطلاقا من من الساعة 11 صباحا.
و تطالب النقابات المركزية عبر بلاغ، توصلت به أخبارنا المغربية، وزارة التربية الوطنية بإخراج النظام الأساسي الجديد، و إلغاء التعاقد، و إنصاف عدة فئات متضررة أبرزها ضحايا النظامين.
كما تطالب النقابات الوزارة و الحكومة بتفعيل الدرجة الجديدة للفئت المحرومة منها (أساتذة التعليم الابتداي و الإعدادي) .

بواسطة
المغرب العربي بريس

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. هناك مطلب وقع الأغفال عليه
    وهو للطلبة الذين قضو سنتين في الأقسام التحضيرية وثلاث سنوات في سلك التبريز في العلوم الفيزيائية أو الرياضيات أو التقنيات ورسبوا في الحصول على شهادة التبريز وتم ادماجهم اساتذة التعليم الثانوي التأهيلي . حيث لم تخصص لهم الوزارة أي شهادة خلال 5 سنوات من دراستهم العليا بعد البكالوريا .
    حيث كان على النقابة ان تخصص لهم المطلب التالي وضع مسالك لهذه الفءة خلال محطات دراستهم وبين الجامعة حتى لا تضيع 5 سنوات من الدراسة بدون شواد .
    لذا فإن هذه الفئة من الأساتذة سوف لن يشاركون في الإضراب المقرر يوم الخميس 3 يناير 2019

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock