أخبار العالم

النيران تلتهم كاتدرائية ” نوتر دام ” أشهر معالم العاصمة الفرنسية

التهم حريق مهول بناء الكاتدرائية العريقة “نوتر دام” المتواجدة بقلب العاصمة الفرنسية “باريس” أدى لسقوط سقف و برج الكنيسة ، كم اجتاحت النيران الجزء العلوي من الكاتدرائية بما في ذلك برجي الجرس والمستدقة المركزية التي إنهارت .
و بحسب آخر الأنباء فقد أعلنت فرق الإطفاء في العاصمة الفرنسية فجر الثلاثاء أنّ الحريق الضخم الذي اندلع في كاتدرائية نوتردام في باريس مساء الاثنين ودمّر أجزاء كبيرة منها أصبح تحت السيطرة و تم إخماده جزئياً ،
وشارك في إخماد الحريق نحو 400 من رجال الإطفاء، استخدموا 18 من خراطيم المياه ،وأصيب أحد رجال الإطفاء بجروح خطيرة ، ومن المتوقع أن يستمر إنقاذ الآثار الموجودة داخل الكاتدرائية طوال ليلة الثلاثاء.
وكان وزير الدولة الفرنسي للشؤون الداخلية لوران نونييز أعلن أنّ إنقاذ كاتدرائية نوتردام “ليس مضموناً” على الرّغم من استنفار نحو 400 عنصر إطفاء واستخدام 18 سيارة إطفاء.
كما أعلنت النيابة العامة في باريس فتح تحقيق في الحريق. ويجري التحقيق في أسباب الحريق تحت المادة “إلحاق الأضرار بشكل غير متعمد” .
وبسبب الحادث اضطر الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون لإلغاء خطابه المتوقع حول الوضع في البلاد بسبب “الحريق المروع”، وتوجه إلى مكان الحادث .
و تجدر الإشارة إلى أن بناء الكاتدرائية يعود إلى القرن الـ 12، وهي تعد أحد أشهر المعالم المعمارية التاريخية في باريس، ومن أشهر الكنائس المسيحية في أوروبا والعالم .

بواسطة
محمد بلكادة متدرب
المصدر
المغرب العربي بريس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock