الهيئة الديمقراطية المغربية لحقوق الإنسان تصدر البلاغ التالي

المغرب العربي بريس
مجتمع
المغرب العربي بريس30 يونيو 2020آخر تحديث : الثلاثاء 30 يونيو 2020 - 10:02 مساءً
الهيئة الديمقراطية المغربية لحقوق الإنسان تصدر البلاغ التالي

المغرب العربي بريس

أصدرت الهيئة الديمقراطية المغربية لحقوق الإنسان في بلاغ لها تتوفر ” المغرب العربي بريس” على نسخة منه، تطالب من خلاله بضرورة اعتماد نظام مراقبة التحقيقات داخل مراكز الشرطة و الدرك الملكي و النيابة العامة بواسطة كاميرات المراقبة.

ويضيف البلاغ، إلى ضرورة التأكد من تصريحات المعتقلين و المتهمين تم الحصول عليها بطرق قانونية خلال عمليات الاستنطاق أو الاعتقال.

بلاغ
موجه لوزير الداخلية

في إطار صياغة آلية وطنية مستقلة تتيح رصد ظاهرة تلفيق التهم و التعذيب و الاعتقال التعسفي بمؤسسات التحقيق و الاعتقال بالمراكز الأمنية و الدرك الملكي و النيابة العامة و المؤسسات السجنية…..
فإن الهيئة الديمقراطية المغربية لحقوق الإنسان تطالب بضرورة اعتماد نظام مراقبة التحقيقات داخل مراكز الشرطة و الدرك الملكي و النيابة العامة بواسطة كاميرات المراقبة…. تسجل بالصوت والصورة أشغال التحقيق، للتأكد من كون تصريحات المعتقلين و المتهمين تم الحصول عليها بطرق قانونية خلال عمليات الاستنطاق أو الاعتقال…. و اعتمادها في حالة ما قام المتهم برفع دعوى ضد عناصر الشرطة و النيابة العامة بأنه تم أخذ أقواله تحت تهديد العنف، أو أنه تعرض للضرب، أو ممارسات محطة بحقوق الإنسان و كرامته
الدار البيضاء 2020/6/28

بلاغ

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!