بعد حدث الاعتداء على ست أستاذات بأزيلال.. نقابة تعليمية تدخل على الخط

abderazzak Hammoudi
أخبار محلية
abderazzak Hammoudi15 سبتمبر 2020آخر تحديث : الثلاثاء 15 سبتمبر 2020 - 1:52 مساءً
بعد حدث الاعتداء على ست أستاذات بأزيلال.. نقابة تعليمية تدخل على الخط

بعد حدث الاعتداء على ست أستاذات تم الاعتداء عليهن بازيلال ليلة الأحد/ الاثنين، دخلت نقابة تعليمية على الخط لتحذر وتنبه من خطورة الوضع، لكونه ليس حادثا معزولا ولا يحصل لأول مرة.
وشددت النقابة الوطنية للتعليم بأزيلال في تنبيه للسلطات الوصية وكذا المعنية، بضرورة توفير الأمن للعاملين بقطاع التعليم ولاسيما بالمناطق النائية، وكذا حماية المدارس من الاعتداءات المتكررة.
ودعت النقابة وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، إلى ضرورة تخلي القطاع والحكومة عن فكرة بناء المدارس في الأماكن المهجورة، والبعيدة عن التجمعات السكنية، لارتفاع احتمال تعرض العاملين بالقطاع لاعتداءات من قبل لصوص أو قطاع الطرق، ولاسيما عندما يتعلق الأمر بالمعلمات أو الأستاذات.
وجاء تنبيه النقابة التعليمية المذكورة بعد الاعتداء الذي تعرضت له ست أستاذات حديثات التخرج، فوج 2020، لاعتداء والسرقة بعد اقتحام سكنهن الوظيفي في منطقة أيت عبي قيادة تيلوكيت ضوايح أزيلال، تكونهن يدرسن بمدرسة أيت حساين.
وتم الاعتداء وسرقة المعنيات بالأمر تحت التهديد بالسلاح الأبيض، دون أن يخلف الحادث خسائر في الأرواح، لكن تم تخريب وسرقة عدد من الممتلكات الخاصة بالأستاذات الستة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!