بعد عمر يناهز 91 عاما.. أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد في ذمة الله

abderazzak Hammoudi
أخبار دولية
abderazzak Hammoudi29 سبتمبر 2020آخر تحديث : الثلاثاء 29 سبتمبر 2020 - 4:42 مساءً
بعد عمر يناهز 91 عاما.. أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد في ذمة الله

أعلن وزير شؤون الديوان الأميري في دولة الكويت الشيخ علي الجراح الصباح اليوم الثلاثاء (29 سبتمبر/ أيلول 2020) وفاة أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح عن عمر 91 عاما.

وكان تلفزيون الكويت الرسمي قد قطع البث اليوم وبدأ في إذاعة آيات من القرآن الكريم قبل إعلان الخبر رسميا. وتوّلي صباح الأحمد منصب أمير البلاد عام 2006 خلفا لسعد العبدالله السالم الصباح.

وشغل الشيخ صباح الأحمد عدة مناصب قبل هذا التاريخ منها وزير الإعلام ووزير الخارجية ورئيس مجلس الوزراء. وهو أمير البلاد الخامس بعد الاستقلال عن بريطانيا، وحظي طوال سنوات حكمه بشعبية داخل بلده، كما لعبت الكويت في عهده أدواراً خارجية منها محاولة الوساطة في الأزمة الخليجية الأخيرة.

ونشر عدد من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي بداية هذا الشهر أنباءً عن تدهور الحالة الصحية لأمير الكويت، غير أن ديوانه صرّح أن حالته مستقرة، وأنه يتلّقى العلاج اللازم، وذلك بعد نقله للولايات المتحدة لأجل العلاج. كما ذكر مجلس الوزراء الكويتي حينها أن صحة الأمير في تحسن.

ومن المنتظر أن يخلف الشيخ صباح الأحمد ولي العهد الشيخ نواف الأحمد، الذي أكد سابقا أنه سيتم السير على نهج صباح الأحمد، وذلك بعد توليه مجموعة من الاختصاصات الدستورية لأمير البلاد الراحل، عندما دخل هذا الأخير في فترة نقاهة عقب إجراء عملية جراحية في المستشفى الأميري بالكويت في 19 تموز/يوليو الماضي.

يذكر أن البيت الأبيض أعلن في 18 سبتمبر/ أيلول أن الرئيس دونالد ترامب منح أمير الكويت وسام الاستحقاق الأمريكي برتبة قائد أعلى، مضيفا
أنها المرة الأولى التي يتم فيها منح هذا التكريم منذ عام 1991.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!