مجتمع

بعد كولونيل البحرية والدركيين..رجل سلطة ضمن عصابة تهريب الكوكايين التي فككها “البسيج ” مؤخرا

أودع قاضي التحقيق بابتدائية الجديدة نهاية الأسبوع الماضي، رجل سلطة من درجة خليفة قائد السجن سيدي موسى، على خلفية التهريب الدولي للمخدرات الصلبة والاتجار فيها والمشاركة.
وأحالت عناصر فرقة مكافحة الجريمة المنظمة بالمكتب المركزي للأبحاث القضائية بسلا خليفة قائد على وكيل الملك الجمعة الماضي وبعد استنطاقه قرر إحالته على قاضي التحقيق. وجاء إيقاف المتهم خليفة قائد بقسم الشؤون الداخلية بعمالة بوجدور إثر التحريات والأبحاث الميدانية من أجل إيقاف جميع المتورطين في قضية حجز طن وأربعة كيلوغرامات من الكوكايين بالبئر الجديد إقليم الجديدة.
وسبق لفرقة مكافحة الجريمة المنظمة لتفكيك هذه الشبكة الإجرامية العابرة للحدود والتي تتألف من جنسيات مختلطة مغربية وكولومبية وإسبانية، تتعاطى الاتجار والتهريب الدولي للمخدرات الصلبة، ومن بين المتورطين فيها كولونيل في البحرية الملكية ودركيون. وأفضت التحريات الدقيقة المنجزة من طرف عناصر المكتب المركزي بعد تحديد هويات جل المتورطين الذين ثبت ضلوعهم من بينهم مواطن كولمبي الذي يواصل قاضي التحقيق البحث معه والذي اعترف بالتحضير لعمليات لاحقة تنصب حول تهريب شحنات من مخدر الكوكايين جوا بمساعدة طيار كولمبي، إلى معاينة أرض تم تجهيزها قاعدة جوية مهيأة لاستقبال طائرات معبأة بشحنات مخدر الكوكايين، بعدما تم إعداد مدرج لهبوطها وإقلاعها بمكان متوار عن الأنظار بالأقاليم الجنوبية للمملكة.

بواسطة
المغرب العربي بريس

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock