تجار مجوهرات ومنظمو حفلات وتجار كبار استفادوا بدل المستحقين .

المغرب العربي بريس
أخبار محلية
المغرب العربي بريس5 يونيو 2020آخر تحديث : الجمعة 5 يونيو 2020 - 4:01 مساءً
تجار مجوهرات ومنظمو حفلات وتجار كبار استفادوا بدل المستحقين .

المغرب العربي بريس :

المصطفى المصدوقي .

خرجت الساكنة للاحتجاج ، ولما تحتج الساكنة بشكل عفوي بعيدا عن المحرضين ، وقتها يجب أن نعلم أن هناك جرح وجب تضميده ، هذا الجرح سببه الإقصاء أو ما يعرف بالحكرة ، فالمواطن المغربي يعلو بكرامته إلى السماء ، يرفض الذل ، غني من التعفف ، ولا يسأل الناس إلحافا . مصادقا لقوله تعالى ” أغنياء من التعفف ، تعرفه بسيماهم لا يسألون الناس إلحافا ” صدق الله العظيم .

جماعات دائرة الرماني خرجت رغم اندساس بلطجية ، وأصحاب المصالح ممن استفاد دون وجه حق ، بعد حرمانهم من منح جائحة كورونا ولا غرابة أن نسمع بصوت عال عبر فيديوهات تداولها ناشطون واستغلها أعداء الوطن ، شعار ها حنا جعنا .

لنا أن نسأل ونبحث ونطبق ما يخول القانون من أجل الحصول على لائحة المستفيدين من المنح المخصصة للطبقة الفقيرة والمعوزة والتي تعاني الهشاشة ، وبعد البحث بطريقة المخالطة والمجالسة وحسن الإطلاع على أحول البعض كانت الكارثة .

مصادر أكدت أن تجار الذهب والمجوهرات ؛ تجار كبار يقظون عطلهم الصفية بأرقى المدن في العالم ؛ رؤوس أموال معروفة لها باع كبيرة مع الحانات الراقية بالرباط ، والأكثر خطورة كما أكد مصدر مطلع أن مواطن استفادة من الدعم حسابه البنكي يفوق 800مليون سنتيم أي 8,000,000,00درهم .

والأكثر والأدهى من ذلك فلاحون كبار استفادوا أيضا ، المفروض إنصاف من تم حرمانهم بفتح تحقيق ، لأن ذلك سيحارب الفساد والزبونية لعقود قادمة . وسيشعر المواطن البسيط العادي المغلوب على أمره والذي حرم بطريقة بأخرى من الاستفادة وقتها بنوع من الإنصاف .

فكيف لمثل هؤلاء الحصول على مبلغ بالنسبة لهم لا شئ ويحرمون من هم في أمس الحاجة لمبلغ أقل منه بكثير ؟ على الجهات المعنية أن تنصف الفقراء المحرمين بفتح تحقيق معمق .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!