تزوير ملفات طبية ببني ملال

المغرب العربي بريس
أخبار محلية
المغرب العربي بريس19 فبراير 2020آخر تحديث : الأربعاء 19 فبراير 2020 - 9:43 صباحًا
تزوير ملفات طبية ببني ملال

المغرب العربي بريس

أفادت مصادر مطلعة أن عناصر الشرطة القضائية بمدينة بني ملال تمكنت من توقيف موظفين على إثر اشتباههما في قضية تتعلق بتزوير ملفات تعويض عن المرض من أجل الإستفادة من مبالغ مالية.

أفاد بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني أن المصلحة الولائية للشرطة القضائية ببني ملال، أوقفت يوم أمس الاثنين، شخصين يبلغان من العمر 30 و53 سنة، إثر تورطهما في قضية تتعلق بتزوير ملفات الاستفادة من برامج التغطية الصحية واستعمالها.

وأضافت أن الأبحاث، أسفرت عن تحديد هوية موظف بإحدى الجماعات القروية نواحي مدينة بني ملال، باعتباره المستفيد من هذه الملفات، والذي تبين أنه سبق وأن قدم ملفات مماثلة لها، استفاد من خلالها من مبالغ تعويض متفاوتة، قبل أن يتم تحديد هوية المشتبه فيه الرئيسي في عمليات التزوير وتوقيفه، وهو بدوره موظف بجماعة مجاورة.

و تعود تفاصيل القضية عندما توصلت مصالح الأمن الوطني بشكاية حول رصد إدارة الصندوق الوطني لمنظمات الاحتياط الاجتماعي، لملفات تعويض عن المرض، صادرة عن مصحات خاصة بكل من مدينتي بني ملال ومراكش، تحمل معطيات مزورة، حيث باشرت أبحاثا وتحريات ميدانية، أظهرت أن معطيات الملفات غير دقيقة من الناحية الطبية، فضلا عن استعمال طوابع خاصة بأطر طبية، بعيدة عن اختصاصها أو انقطعت بشكل نهائي عن ممارسة الطب.

وقد أسفرت عمليات من حجز عدة طوابع شخصية خاصة بأطباء ومصحات ببني ملال ومراكش والرباط والدار البيضاء، ومجموعة من أوراق العلاج التي تحمل معطيات تعريفية خاصة بمستفيدين، تجري حاليا الأبحاث من أجل تحديد مدى تواطئهم في هذا النشاط الإجرامي.

وتم الإحتفاظ بالمشتبه فيهما تحت تدبير الحراسة النظرية، رهن إشارة البحث الذي تجريه المصلحة الولائية للشرطة القضائية زوير ملفات طبية ببني ملال

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!