تطورات في قضية اعتقال الدركيين وإحالتهما على سجن علي مومن بسطات.

المغرب العربي بريس
أخبار محلية
المغرب العربي بريس11 أكتوبر 2020آخر تحديث : الأحد 11 أكتوبر 2020 - 9:43 صباحًا
تطورات في قضية اعتقال الدركيين وإحالتهما على سجن علي مومن بسطات.

متابعة الدركيين ، في حالة اعتقال، بأمر من قاضي التحقيق بالمحكمة الاستئناف بسطات ، ليتم إحالتهما على سجن علي مومن، أمس الجمعة 09 اكتوبر الجاري وتقرر أيضا تحديد جلسة المحاكمة بتاريخ 03نونبر القادم.

وجاء هذا الإعتقال على خلفية اطلاق الرصاص بالدروة ، وترجع تفاصيل هاته الواقعة 10 أيام مضت حيث عمد الجاني على سرقة سيارة يوجد بها رضيع يبلغ من العمر ستة أشهر وبعد مطاردة رجال الدرك له حاول مقاومتهم بالسلاح الأبيض من الحجم الكبير الشيء الذي جعل الدركيين يضطران لإستعمال سلاحهم الوظيفي في إطار الدفاع الشرعي عن النفس وإبادة الخطر مماجعل الجاني يلفض أنفاسه الأخيرة جراء إصابته بعيار ناري وهو الفعل الذي لم يرحب به المسؤولين الجهويين و المركزيين عن جهاز الدرك وأصدروا حكما بالحبس لمدة 15 يوم داخل السجن الإداري بسطات عقابا لهم على هذاالقرار والذي اثار إستياء العديد من فعاليات المجتمع المدني والهيئات الحقوقية كما أثر سلبا في نفوس باقي رجال الدرك على المستوى الوطني .
وفي يوم التقديم تجندت جمعيات المجتمع المدني بتنظيم وقفة تضامنية امام مركز الدرك بالدروة تنديدا على اعتقال الدركيين ،اضافة الى تطوع عدد من المحامون لمؤازرة الدركيين في هذه القضية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!