تفاقم الأزبال بالأحياء السكنية يغضب ساكنة صفرو .

المغرب العربي بريس
مجتمع
المغرب العربي بريس8 فبراير 2020آخر تحديث : السبت 8 فبراير 2020 - 8:05 مساءً
تفاقم الأزبال بالأحياء السكنية يغضب ساكنة صفرو .

المغرب العربي بريس : محمد بوهندية

شهدت مدينة صفرو في الآونة الآخيرة انتشار الأزبال في جل أزقتها و شوارعها الرئيسة بشكل ملفت للنظر، و يطرح أكثر من علامة استفهام في ذهن كل من لاحظ ذلك.

و في اتصال هاتفي للساكنة بجريدة ” المغرب العربي بريس” صرحوا لنا ، أن أحيائهم أصبحت غارقة في النفايات، حيث أن رجال النظافة لايقومون بتشطيب الأزقة، يقومون فقط بحمل النفايات التي تقوم الساكنة بجمعها في الحاويات ، و بعض الأحيان لا يمرون لحملها، حيث تبقى مرمية في الزقاق حتى ينهشها الكلاب و القطط و تنبعث منها رائحة كريهة.

و يضيف ذات المتصل أن خير دليل على مايقول هو حي ” الستي مسعودة ” بصفرو، حيث الأزبال مترامية في كل الأطراف، و رغم اتصال الساكنة بالجهات المعنية لجمع تلك الأزبال ألا أن طلبهم يبقى مجرد حبر على ورق.

و في ذات السياق طالب المتحدث ، بالتدخل العاجل للجهات المعنية و على رأسهم المجلس البلدي لصفرو للضغط على الشركة المفوض لها جمع النفايات ، من أجل احترام الإتفاقية المبرمة مع المجلس و زيادة الموارد البشرية المنصوص عليها في دفتر التحملات ، حيث أن عدد عمال النظافة التي تتوفر عليهم الشركة لا يقدرون على تغطية جميع أحياء المدينة ، مما يفتح المجال أمام تفشي ظاهرة انتشار الأزبال، خصوصا بالشوارع الرئيسة مثل ” بنصفار و المدينة الجديدة و حي حبونة … إلخ” التي تعد الواجهة للأساسية للمدينة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!