تنظيم المسابقة الإقليمية للإبداع والابتكار في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية على مستوى إقليم تاونات

المغرب العربي بريس
أخبار محلية
المغرب العربي بريس11 يناير 2020آخر تحديث : السبت 11 يناير 2020 - 12:04 مساءً
تنظيم المسابقة الإقليمية للإبداع والابتكار في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية على مستوى إقليم تاونات

في إطار تفعيل المرحلة الثالثة من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية التي أعطى انطلاقتها صاحب الجلالة الملك محمد السادس أيده الله ونصره بتاريخ 19 شتنبر 2018 والتي تعد مقاربة إرادية لتذليل معيقات التنمية البشرية، تنظم جمعية جسور الأمل للتضامن والتنمية البشرية بتعاون مع عمالة إقليم تاونات وبدعم من طرف كل من اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية والمجلس الإقليمي لتاونات وكذا جماعة تاونات والمديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والمندوبية الإقليمية للتعاون الوطني، المسابقة الإقليمية للإبداع الأدبي والابتكار العلمي في نسختها الثالثة، وذلك خلال الفترة الممتدة ما بين 02 يناير و 15 يونيو 2020، وذلك تحت شعار : ” تشجيع الإبداع والابتكار مدخل للدفع بالتنمية البشرية للأجيال الصاعدة”.

حسب البلاغ الذي توصلت الجريدة بنسخة منه وهذا نصه :

وتشتمل هذه المسابقة التي تستهدف تلميذات وتلاميذ الثانوي التأهيلي والإعدادي ومؤسستي التكوين المهني على الإبداع الأدبي في صنف القصة القصيرة والشعر باللغات العربية والفرنسية والإنجليزية والابتكار العلمي في مجالات الكهرباء والمياه والتكنولوجيا والطبيعيات والطاقات المتجددة.

ويتضمن البرنامج العام المسطر للمسابقة في مرحلتها الأولى المتعلقة بالإقصائيات المحلية عقد لقاء تواصلي مع مختلف المتدخلين وإعطاء انطلاقة المسابقة ضمن أشغال اجتماع اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية المنعقد بتاريخ 30 دجنبر 2019 وتحديد الحاجيات على مستوى كل مؤسسة وخلق مجموعة خاصة للتواصل ومناقشة المستجدات وتحديد المرشحين المشاركين في الابتكارات العلمية ، وتكوين التلاميذ المشاركين في آليات دراسة جدوى المشروع، وإخضاعهم للدعم النفسي من طرف أخصائي نفسي وبرمجة رحلة جماعية لموقع سياحي بالإقليم .

ويشتمل برنامج المرحلة الثانيةالمتعلق بالتصفيات النهائية على تنظيم ندوة في إطار مسابقة الإبداع والابتكار ومعرض الكتاب (شجرة القراءة) ، إلى جانب افتتاح معرض الإبداعات والابتكارات وتنظيم أمسية ختامية لتتويج المتفوقين مع رحلة خاصة لفائدة المتوجين في الإقصائيات النهائية لمسابقة الإبداع والابتكار .

وللإشارة، يندرج تنظيم هذه المسابقة في إطار برنامج الدفع بالتنمية البشرية للأجيال الصاعدة للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية، محور تعزيز الانفتاح لدى الأطفال والشباب بهدف تسھیل ولوجهم للأنشطة الموازیة ذات الحمولة الفنیة والثقافیة والریاضیة، موضوع عقد البرنامج بين اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية والمجلس الإقليمي والمديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية وجمعية جسور الأمل للتضامن والتنمية البشرية بجماعة تاونات.

2 4  - المغرب العربي بريس
6 1  - المغرب العربي بريس
8 1  - المغرب العربي بريس
4 1  - المغرب العربي بريس

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!