جماعة آيت حرز الله بإقليم الحاجب مختلف انواع الاقصاء و التهميش

المغرب العربي بريس
أخبار محلية
المغرب العربي بريس10 أكتوبر 2020آخر تحديث : السبت 10 أكتوبر 2020 - 12:32 مساءً
جماعة آيت حرز الله بإقليم الحاجب مختلف انواع الاقصاء و التهميش

مصطفى مجبر

تعيش جماعة آيت حرز الله بإقليم الحاجب مختلف انواع الاقصاء و التهميش، خاصة على مستوى وسائل النقل المدرسي لتلاميذ وتلميذات المنطقة، حيث يتكرر هذا الوضع المزري كل سنة لا حسيب ولا رقيب، الشيء الذي دفع بأولياء أمور التلاميذ إلى الإستياء نتيجة هذه المشاكل التي تعيشها المنطقة.

وبه فقد عاينت “جريدة المغرب العربي بريس” بالجماعة المذكورة واحدا من بين هذه المشاكل والتي يعرفها القطاع، وهو عدم توفرها على وسيلة نقل ملائمة للتلاميذ، والمثير في الأمر حسب ما عاينته جريدتنا هو كون الحافلة المتوفرة في المنطقة غير صالحة لنقل التلاميذ، كونها لا تتوفر على زجاج خلفي الشيء الذي ينعكس سلبا على أمن وسلامة التلاميذ، في حين نجد أن رؤساء وأعضاء الجماعات يستمتعون بأرقى السيارات، ولا يبالون لهؤلاء التلاميذ الذين يستقلون حافلة مهترئة ولا تتوفر حتى على زجاج، مما يهدد أمن هؤلاء التلاميذ ناهيك عن الخطر الذي يمكن ان يدفع بهم إلى فقدان أرواحهم بدافع إهمال وعدم اكثرات مسؤولي هذه الجماعة، الشيء الذي يضع امنهم وسلامتهم على حافة الهاوية.
هذا يدفعنا إلى طرح عدة تساؤلات: إلى متى ستظل القرى والجماعات النائية تعاني من أبسط الوسائل المعيشية ووسائل النقل؟ وهل سيظل النقل المدرسي بالجهات القروية يعاني من الإعاقة التقنية؟ وما هو دور المنتخبين والسلطات المحلية والإقليمية في سبيل تعديل هذا المشكل؟

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!