جمعيتان حقوقيتان رفقة طاقم جريدة المغرب العربي بريس تزوران مصنع السمك بجرادة

المغرب العربي بريس
أخبار محلية
المغرب العربي بريس28 مايو 2020آخر تحديث : منذ 4 أشهر
جمعيتان حقوقيتان رفقة طاقم جريدة المغرب العربي بريس تزوران مصنع السمك بجرادة

المغرب العربي بريس
ابراهيم شيخام.

الأربعاء 28 ماي 2020 كان يوما مميّزا لجمعيتان حقوقيتان، الجمعية الوطنية من أجل العدالة الفرع الاقليمي بجرادة والمنتدى المغربي لحقوق الانسان بجرادة رفقة طاقم جريدة المغرب العربي بريس حين قامتا بزيارة ميدانية إلى مصنع السمك ” crovet” بالمنطقة الصناعية – بجرادة – بهدف التّعرف على عملية تصبير السمك وتصديره نحو الدول الأوروبية وباقي مدن المملكة و كيفية العمل داخله والطريقة التي يعملن بها العاملات ضمن كفاءة من كفاءات المشرفين عليه.

IMG 6632  - المغرب العربي بريس

كان في استقبال ممثلوا الجمعيات والصحافة أحدى المسؤولات في المصنع حيث قدّمت للزائرين شروحات مستفيضة حول عملية اشتغال العاملات وتسييره وكانت البداية من مكان التخزين حيث تمت عدة شروحات من طرف السيدة المسؤولة بالمصنع تحت إشراف السيدة المديرة ثم توجّه ممثلو الهيئات الحقوقية والصحافة إلى مكان العمل حيث تعرفوا فيها على كيفية تقشير السمك “كروفيت” و عن طريقة بعض الآلات الحديثة وكيفية تلفيفه ولقاءات مع بعض العاملات التى اكدن شكرهن لإدارة المصنع عن حسن المعاملة التى يتلقونها من طرف مسؤوليه .

عقب ذلك توجه الزائرون إلى حمامات المصنع للاطلاع على مامدى نظافتها حيث كانت في المستوى المطلوب وبالطرق التي تتعامل معها المصانع الكبرى .

IMG 6631  - المغرب العربي بريس

وفي الأخير أبت إدارة المصنع إلّا أن تكرّم الزائرون ببعض الحلوى والمشروبات واختتمت الزيارة بصورة تذكارية وكلمة شكر من طرف الوافدين الحقوقيين لإدارة المصنع عرفانا لهم بالمجهودات التي يقومون بها وعلى حسن استقبالهم وضيافتهم ومعاملتهم للعاملين بالمصنع.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!