حصيلة كوفيد19 أرحم من حصيلة القرارات الحكومية الفاشلة.

2020-07-27T10:54:16+01:00
2020-07-27T12:24:57+01:00
رأي
المغرب العربي بريس27 يوليو 2020آخر تحديث : منذ أسبوعين
حصيلة كوفيد19 أرحم من حصيلة القرارات الحكومية الفاشلة.
رابط مختصر

مصطفى مجبر

لوقف زحف الفيروس سارعت الحكومة إلى تعليق مجمل الحافلات من وإلى بعض المدن المغربية، حيث وبدون سابق إنذار وبشكل مفاجئ أوقفت وزارتا الداخلية والصحة جميع الحافلات بغض النظر عن أمر المسافرين العالقين ضحايا قرار رئيس الحكومة بهذف تنشيط المجال السياحي في سائر المدن المغربية تحت أمر “سعد الدين العثماني” عندما طالب بتنشيط السياحة داخل التراب الوطني، حيث أصبح ما كان عقلاني البارحة لا عقلاني اليوم، أو بتعبير أدق فقرار وزير الداخلية غير منطقي حيث من اللامعقول تعليق وحصر أناس بمدن غير مدنهم فجأة . هذا القرار المطبوع بطابع الإرتجالية والتسرع في إستعمال السلطة في إتجاه لا إنساني، حيث لا يمكن تطبيق فرض بدون نقاش في وقت وجيز، الذي يمكن إعتباره بمثابة صفعة غير مسبوقة تلقاها المواطنين من طرف وزارتا الداخلية والصحة . بعدما وجدوا أنفسهم ضحايا القرار المتخذ من قبل رئيس الحكومة، لم يخطر ببال هؤلاء أن يصبحوا عالقين بين محطات الحافلات مما أدى إلى إحتجاج مجموعة من المواطنين بهذف نيل طلب بسيط ألا وهو الرجوع إلى دفئ الأسرة وبالأخص ونحن على أبواب العيد. لماذا لم تتخد الجهات المسؤولة هذه المناسبة بعين الإعتبار؟

لذلك نرجوا من السلطات والجهات المسؤولة إعادة النظر في هذا القرار المزعوم والسريع، ومنح بعض الوقت لتمكين المواطنين من العودة إلى ديارهم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!