رياضةكرة القدم

رسميا السوبر الإفريقي بين الرجاء الرياضي والترجي التونسي بالدوحة في هذا التاريخ

أعلنت اللجنة المنظمة المحلية لكأس السوبر الإفريقي 2019، عن استضافة الدوحة لمباراة الكاس في نسختها ال27، والتي ستجمع بين الرجاء البيضاوي والترجي التونسي، في 29 مارس الجاري بملعب ثاني بن جاسم بنادي الغرافة الرياضي.

وذكر ممثلون عن اللجنة، في مؤتمر صحفي يوم الأربعاء للإعلان عن التفاصيل التنظيمية، أن اللقاء المرتقب بين الفريقين سيجري بملعب الغرافة، الذي يسع ل20 ألف متفرج، وذلك ابتداء من السابعة من مساء يوم الجمعة 29 مارس الجاري، مذكرين بأن استضافة الدوحة لمباراة كأس السوبر الإفريقي تمت بموجب الاتفاق الذي وقعه، في 12 دجنبر 2018 رئيس الاتحاد القطري لكرة القدم، الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني، ورئيس الاتحاد الإفريقي للعبة ( الكاف)، أحمد احمد، وذلك في إطار تفعيل التعاون وتعزيز الشراكة بين الجانبين.

وأعربت اللجنة، التي تضم فريق عمل من اللجنة العليا للمشاريع والإرث والاتحاد القطري للعبة ومؤسسة دوري نجوم قطر وجهات حكومية مختصة، عن سعادتها باستضافة الدوحة لهذا الحدث الرياضي، خصوصا وأن فريقي الرجاء البيضاوي والترجي التونسي يمتلكان قاعدة جماهيرية عريضة في إفريقيا والعالم العربي وفي قطر من خلال الجاليتين التونسية والمغربية وغيرها من الجماهير المحبة للعبة.

واكد المنظمون أن التحضيرات لاستضافة هذه المباراة توجد في أتم جاهزيتها، مسجلين أن هذا الموعد الكروي العربي الإفريقي جزء من الأحداث الرياضية المهمة الترويجية لقطر كوجهة رياضية، وتجربة “أساسية ومهمة” من بين تجارب أخرى في طريق الاستعداد لاكتساب الخبرات المطلوبة لتنظيم بطولة كأس العالم 2022.

ولفتوا الى أنه سيتم، ابتداء من يوم الجمعة المقبل، طرح الدفعة الأولى من تذاكر المباراة إلكترونيا من خلال الموقع الرسمي للاتحاد القطري للعبة، على أن طرح مجمل التذاكر سيتم على ثلاث دفعات؛ أولها ستسوق 10 آلاف تذكرة، بينما ستعرض الدفعة الثانية والثالثة 5 آلاف تذكرة لكل منهما، عبر ثلاث فئات بواقع 100 ريال للفئة الأولى و50 ريال للثانية و20 ريال للثالثة (دولار أمريكي يساوي 3.6398 ريال).

ومن المقرر أن يحل الفريقان المغربي والتونسي يوم 26 مارس الجاري على أن يخوضا تداريبهما قبل المباراة في أكاديمية التفوق الرياضي “اسباير”.

يذكر أن هذه هي المرة الأولى التي تجري فيها مباراة كاس السوبر الإفريقي خارج القارة الإفريقية، بعدما كان مقررا تنظيمها في 29 دجنبر 2018 بالملعب الأولمبي برادس بتونس.

بواسطة
المغرب العربي بريس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock