سلاح الجو المغربي يشارك جنبا إلى جنب نظيره الأمريكي في تداريب حربية بأمريكا

abderazzak Hammoudi
أخبار دوليةأخبار وطنية
abderazzak Hammoudi10 سبتمبر 2020آخر تحديث : الخميس 10 سبتمبر 2020 - 2:09 مساءً
سلاح الجو المغربي يشارك جنبا إلى جنب نظيره الأمريكي في تداريب حربية بأمريكا

كشفت الخارجية الأمريكية عن مشاركة سلاح الجو الأمريكي و المغربي وعدد من الدول الأوربية في تداريب و مناورات حربية جرت أطوارها خلال بداية هذا الأسبوع بالولايات المتحدة الأمريكية.
ونشرت سفارة الولايات المتحدة الأمريكية بالمغرب، على حسابها الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي “تويتر” صورا للمناورات الحربية التي جرت أطوارها يوم 7 شتنبر 2020، و شارك فيها المغرب بطائرات F-16 المقاتلة الحديثة جنبًا إلى جنب مع طائرات أمريكية خاصة من طراز B-52H Stratofortress، و قد تم ذلك بجناح القاذفات الخامس في قاعدة “مينوت” الجوية “داكوتا الشمالية” بالولايات المتحدة.
وحسب ذات المنشور بموقع “توتر” فإن هذه المناورات تدخل ضمن ما يسمى بمهمة Bomber Task Force Europe، و تأتي في إطار تقوية وتعزز عمليات الجيش الأمريكي مع حلفائه وشركائه، والالتزام المشترك بالأمن والاستقرار العالميين.
يذكر أن البنتاغون الأمريكي، أعلن بشكل رسمي خلال شهر غشت المنصرم عن توقيع المغرب لصفقة جديدة مع الولايات المتحدة الأمريكية لاقتناء 24 مقاتلة حربية من نوع F16، و هي مقاتلات من الجيل الجديد والمتطور، كما أنها تتميز بالفاعلية الكبيرة في المواجهات الجوية وتوجيه الضربات العسكرية بدقة عالية وبسرعة فائقة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!