صفرو : جمعية تصدر بيان للرأي العام تناشد فيه عامل الإقليم بالتدخل لإيجاد حلول عملية لساكنة “لالة يزة”.

المغرب العربي بريس
أخبار محلية
المغرب العربي بريس8 يونيو 2020آخر تحديث : الإثنين 8 يونيو 2020 - 5:20 مساءً
صفرو : جمعية تصدر بيان للرأي العام تناشد فيه عامل الإقليم بالتدخل لإيجاد حلول عملية لساكنة “لالة يزة”.

المغرب العربي بريس :

محمد بوهندية

قامت جمعية الوحدة للتنمية و الثقافة بحي لالة يزة بصفرو ، بإصدار بيان للرأي العام المحلي بتاريخ 8 يونيو الجاري، تطالب الجهات المعنية بالتدخل لفك العزلة عن ساكنة الحي السالف الذكر.

و حسب البلاغ التي تتوفر الجريدة على نسخة منه، أنه في ظل إستمرار التهميش و الإقصاء بادر سكان حي لالة يزة إلى توسيع مسلك طرقي و ذلك في إطار ورش شعبي تطوعي على مدار الشهرين الماضيين، إلا أن رئيس الجماعة الترابية لصفرو قام بمعاكسة هذا المسلك الطرقي التي كانت تطمح له الساكنة، و أوقف الأشغال به، بحجة أنه مسلك عشوائي.

و في تصريح لأحد الفاعلين الجمعويين من ساكنة الحي للجريدة ، أكد لنا أن الرئيس الجماعي قام بمعاكسة الطريق ضدا على مصلحة الساكنة، و أن الحي كله عشوائي منذ عقود ، فلماذا جاء اليوم يقول أن المسلك الطرقي يجب توقيفه لأنه عشوائي ؟؟؟.

و لقد ناشدت الجمعية من خلال البيان الذي أصدرته، عامل إقليم صفرو للتدخل الفوري لتجهيز المسلك الطرقي و إيجاد حلول عملية للمشاكل المفتعلة من طرف البعض، و ربط العشرات من السكان بحي لالة يزة “السطيحة” بشبكة الصرف الصحي و تبليط الأزقة و إصلاح شبكة الإنارة العمومية و توسيعها.

كما دعت الجمعية من من المنابر الإعلامية و الإطارات الحزبية و النقابية و الجمعوية و الهيئات الحقوقية إلى مؤازرة ساكنة لالة يزة لتحقيق مطالبها العادلة و المشروعة في الإستفادة من التنمية الشاملة.

و لقد إحتفظت الجمعية بحقها في مقاضاة رئيس المجلس البلدي لمدينة صفرو بسبب الوعود الكاذبة التي قدمها لساكنة الحي السالف الذكر أثناء حملاته الإنتخابية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!