عامل إقليم تاونات يعطي الإنطلاقة لفعاليات المهرجان الإقليمي للزيتون بغفساي في دورته الرابعة

المغرب العربي بريس
المغرب العربي TV
المغرب العربي بريس14 فبراير 2020آخر تحديث : الجمعة 14 فبراير 2020 - 7:25 صباحًا
عامل إقليم تاونات يعطي الإنطلاقة لفعاليات المهرجان الإقليمي للزيتون بغفساي في دورته الرابعة

المغرب العربي بريس

أشرف السيد عامل إقليم تاونات والوفد المرافق له اليوم الخميس على إعطاء فعاليات الدورة الرابعة من المهرجان الإقليمي للزيتون في دورته الرابعة خلال أيام 13 و 14 و 15 فبراير 2020 بشراكة مع عمالة إقليم تاونات ومجلس جهة فاس مكناس والمجلس الإقليمي لتاونات وبدعم من وكالة إنعاش وتنمية الشمال والغرفة الفلاحية لجهة فاس مكناس وبتنسيق مع المديرية الإقليمية لوزارة الفلاحة لتاونات والجماعات الترابية .

تحت شعار: ” سلسلة الزيتون ورهانات خلق المقاولات الصغرى والمتوسطة بإقليم تاونات”.

في إطار الاهتمام بشجرة الزيتون وإبراز المكانة التي تحتلها في الحياة اليومية لساكنة إقليم تاونات عامة، وساكنة مناطق غفساي بصفة خاصة باعتبارها إحدى أهم دعائم القطاع الفلاحي بإقليم تاونات لمساهمتها في تحسين دخل السكان بصفة عامة والفلاحين بشكل خاص، تنظم جمعية مهرجان تنمية شجرة الزيتون خلال أيام 13 و 14 و 15 فبراير 2020 بشراكة مع عمالة إقليم تاونات ومجلس جهة فاس مكناس والمجلس الإقليمي لتاونات وبدعم من وكالة إنعاش وتنمية الشمال والغرفة الفلاحية لجهة فاس مكناس وبتنسيق مع المديرية الإقليمية لوزارة الفلاحة لتاونات والجماعات الترابية لباشوية ودائرة غفساي والمكتب الوطني للاستشارة الفلاحية وجمعيات المجتمع المدني، فعاليات الدورة الرابعة للمهرجان الإقليمي للزيتون بفضاء المهرجان بحي الزريقة بجماعة غفساي .

ويشكل المهرجان الذي يعد فضاء للتواصل بين مختلف الفاعلين في القطاع مناسبة للمنتجين والمهنيين للاطلاع على أحدث التقنيات في ميدان إنتاج وتثمين الزيتون والرفع من مستوى جودته وإنتاجيته. وعلى الفرص التي يتيحها مخطط المغرب الأخضر لتنمية الإنتاج والتسويق عبر مختلف البرامج والمشاريع التي هي في طور التنفيذ في إطار المخططات الفلاحية الجهوية.

كلمات دليلية

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!