عين العودة : المجلس الجماعي يكرم موتاه.

المغرب العربي بريس
مجتمع
المغرب العربي بريس10 يوليو 2020آخر تحديث : الجمعة 10 يوليو 2020 - 3:46 مساءً
عين العودة : المجلس الجماعي يكرم موتاه.

المغرب العربي بريس .
المصطفى المصدوقي .

تبقى المقابر المكان الروحي الوحيد الذي يلتقي فيه الأحباء الأحياء منهم والأموات على وجه الدوام ، والعناية بها والمحافظة عليها يبقى على عاتق الأحياء لأنها دورا للأموات ، و المقابر من الأماكن التي من خلالها نتذكر أهلنا وناسنا ، وللحفاظ على حرمتها وجب العناية بها دون إسراف ، من خلال تنقيته المقبرة وحمايتها بسياج واق كي لا تصبح طرقا للدواب ، وإظهار ملامح الممرات القبور .

63B35840 EFBB 4668 9636 A9DB2B189403  - المغرب العربي بريس
وزيارة القبور والترحم على الموتى سنة وقربة يؤجر الفاعل عليها ، لأنها عبرة وتذكرة بالحياة الآخرة ، ومنها يتذكر المرء آباؤه وأجداده ويصل إلى خلاصة راسخة في باطن فكره أن الحياة فانية ،و لا يدور إلى وجه الله تعالى .

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : “( كنت نهيتكم عن زيارة القبور فزوروها فإنها تذكركم الآخرة ) ؛ وفي وقول النبي دلالة أكيدة على زيارة القبور والمداومة على زياتها لأن في ذلك عبرة وتذكرة ، الوقوف على قبر الأهل والدعاء لهم ولكافة المسلمين أمر مستحب ، لذا كان من الواجب العناية بالمقبرة وبكل قبر على حدة دون إفراط و مغالاة ، لأن في ذلك تشجيع لزيارة المقبرة لما لذلك من أهمية لمحاسبة النفس والعودة إلى جادة الصواب .

المجلس الجماعي لجماعة عين العودة الذي يرأسه السيد الحسن عاريف ، قام ببادرة طيبة حسنة ، حيث ساهم بمعية مجموعة من شباب عين العودة في إعادة صباغة مقبرة مدينة ، بادرة استحسنها البعض ، في حين رأى البعض الآخر أنها حملة انتخابية سابقة لأوانها .

فكرنا في الأمر كثيرا وبحدثنا في مجموعة من الدساتير والقوانين وبحدثنا حتى وجدنا بعض الدساتير أجازت تصويت الموتى في كل الاستحقاقات الانتخابية ربما التي خلت أما المقبلة سنزيد لنبحث في الأمر …. انتهى الكلام .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!