“فين هي العناية لي كتقولو لينا فالتلفزة” هكذا عبر مخالطون لعاملات معمل للنسيج بصفرو بعد رفص إجراء لهم التحاليل.

المغرب العربي بريس
المغرب العربي TV
المغرب العربي بريس10 أغسطس 2020آخر تحديث : الإثنين 10 أغسطس 2020 - 2:50 مساءً
“فين هي العناية لي كتقولو لينا فالتلفزة” هكذا عبر مخالطون لعاملات معمل للنسيج بصفرو بعد رفص إجراء لهم التحاليل.

المغرب العربي بريس: محمد بوهندية

بعد إصابة 25 عاملة بالفيروس داخل بؤرة صناعية بمعمل للنسيج بصفرو، قام مخالطين من عائلات المصابين بتنظيم وقفة إحتجاجية أمام مقر مندوبية الصحة بصفرو، بعد رفض إجراء لهم تحاليل مخبرية للكشف عن الفيروس.

و حسب تصريحات بعض المحتجين لجريدة “المغرب العربي بريس”، أكدوا لنا أنهم جاءوا لمستشفى محمد الخامس بصفرو صباح اليوم الإثنين 10 غشت الجاري، قصد المطالبة بإجراء لهم تحاليل لمعرفة حالتهم الصحية خصوصا بعدما بدأت تظهر على بعضهم أعراض الفيروس، حيث تم إجراء التحاليل لبعضهم داخل المستشفى ، فيما تم رفض الباقي الحضور، ما جعلهم ينقلون إحتجاجهم صوب مقر مندوبية الصحة بصفرو، من أجل إيجاد لهم حل من طرف المسؤول الأول عن الصحة بإقليم صفرو.

و حسب ما عاينته الجريدة أن المخالطين البالغ عددهم العشرين أغلبهم من النساء، قاموا بالإحتجاج داخل مقر المندوبية عن التماطل واللامبالاة التي واجهوها داخل الإدارة المذكورة و عدم إيجاد مسؤول يصغي لمطالبهم المشروطة، حيث صرحت إحدى السيدات بصوت مرتفع ” فين هي هاذ العناية لي كتقولو لينا فالتلفازة ؟؟؟ واش صفرو محسوب على شي دولة أخرى” .

هذا و بعد ساعات حضر المندوب الإقليمي للصحة بصفرو، و طلب من المحتجين الذهاب إلى دار الشباب طارق بن زياد بصفرو، لإجراء التحاليل لهم، لكن بعدما إلتحق البعض منهم بالمكان المقصود وجدوه مغلقا، فعادوا للإحتجاج مرة أخرى على المندوب الإقليمي للصحة، قبل أن يضطر هذا الآخير للنزول من مكتبه إلى باب مقر المندوبية، و سجل أسماء المحتجين من أجل إجراء لهم التحاليل يوم غد الثلاثاء.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!