جهاتمجتمع

كشافة دار السلام تكرم نزلاء دار المسنين بتاوريرت

إيمانا منها بالتواصل و تذويب الفوارق الاجتماعية و إدماج الفئة المعوزة في المجتمع، وتبنيا لكل فعل إنساني وخيري ، نظمت جمعية كشافة دار السلام المغربية بمقرها المتواجد بتاوريرت حفل تكريمي لنزلاء الجمعية الخيرية الإسلامية دار المسنين بتاوريرت، وذلك مساء يوم السبت 11 يناير 2019.
هذا وقد شارك في الحفل إضافة إلى المنخرطين والأعضاء في جمعية كشافة دار السلام المغربية، فرقة الكشافة التي أتحفت الحضور بأناشيد جد متميزة، وتخللته أمداح نبوية من أداء خيرة شباب الزاوية العلوية بتاوريرت، بالإضافة إلى إلقاء قصائد زجلية للزجال أحمد السامحي .


مقر الزاوية إذن، والمتواجد بحي 20 غشت بالقرب من ثانوية ابن سينا الإعدادية بتاوريرت، كان على موعد مع ليلة دينية وإنسانية، أبت فيها الجمعية إلا أن تشارك نزلاء دار المسنين الاحتفال الذي أقيم على شرفهم ، وتم تكريمهم فيه، في جو إنساني وأخوي مفعم بكل ما هو راق.
حفل إنساني جاء بمناسبة الذكرى ال 75 لتقديم وثيقة المطالبة بالاستقلال، حضرته بعض فعاليات المجتمع المدني و ممثلي بعض الصحف الالكترونية ، الذين شاركوا نزلاء الدار أوقات فرحتهم.
بعد تلاوة آيات بينات من الذكر الحكيم لافتتاح الحفل، أدت الفرقة الإنشادية للجمعية النشيد الوطني، قبل أن ينطلق الحفل، بفقرات متنوعة وممتعة، كان لها الأثر الكبير في إدخال الفرحة على قلوب المسنين، الذين ظهرت على محياهم علامات الفرح والسعادة، لما لا وهم أبطال هذه الأمسية.
بين الفقرة والأخرى يتم توزيع شواهد تقديرية، وهدايا لفائدة نزلاء دار المسنين ، وتكريمهم تحت تصفيقات الحضور ، وفرحة المسنين، وبعد ذلك تم تكريم بعض الوجوه الجمعوية التي أعطت الكثير للعمل الجمعوي بتاوريرت، كمحمد خيبش رئيس الجمعية الخيرية الإسلامية، رشيدة موجنيبة رئيسة جمعية الأمل، أمينة مصطادي قيدومة الجمعويين بتاوريرت وغيرهم.
اختتم الحفل بتقطيع (حلوى) الاحتفال بذكرى تقديم وثيقة المطالبة بالاستقلال ، وعلى صوت الأمداح النبوية الشريفة، قبل أن يعلن حسن ملاح عضو كشافة دار السلام، وعمر عبد السميع رئيسها عن ختام الحفل، بصورة جماعية تؤرخ لهذا الحدث المهم.

بواسطة
الحسين بنصناع – الجهة الشرقية
المصدر
المغرب العربي بريس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock