كورونا” كلف الإقتصاد العالمي 217 مليار جنيه إسترليني خلال 4 أشهر

المغرب العربي بريس
أخبار دولية
المغرب العربي بريس12 فبراير 2020آخر تحديث : الأربعاء 12 فبراير 2020 - 9:58 صباحًا
كورونا” كلف الإقتصاد العالمي 217 مليار جنيه إسترليني خلال 4 أشهر

المغرب العربي بريس

أكد عدد من خبراء الاقتصاد أنّ فيروس “كورونا” من المحتمل أن يكلف الإقتصاد العالمي أزيد من 217 مليار جنيه إسترليني، خلال أربعة أشهر الأولى من سنة 2020.

توقعت مؤسسة “كابيتال إيكونوميكس” المتخصصة بالاستشارات الماليّة، أنّ الناتج المحليّ الإجماليّ العالميّ سيتوقَّف عن النمو للمرة الأولى منذ أكثر من عقد من الزمن، حتى في حال تمّت السيطرة على الوباء في وقت قريب.

جاء هذا التحدير بعد ساعات إلغاء العلامة التجاريّة “بربري” المتخصصة في مجال الأزياء، توقّعاتها بشأن أرباحها للعام الجاري، كما أن تفشي “كورونا” بات يهدد باضطرابات ماليّة طالت مؤسسات تجارية عالميّة.

ومن جهة أخرى، أقفلت العديد من المصانع والمتاجر والمطاعم في أنحاء البلاد أبوابها، فيما تُغلق السلطات الصينية مدناً عدة في محاولة للحدّ من انتشار المرض. كذلك أدّت القيود المفروضة على خدمات النقل إلى تعطيل سلاسل التوريد حول العالم.

هذا وقد أعلنت “بربري” يوم الجمعة الماضي انخفاض ّ مبيعاتها في الصينيّ إلى 80% خلال أسبوعين وسط تراجع في عدد المتسوِّقين وفي ساعات العمل.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!