جهاتمجتمع

مبادرة إنسانية لفائدة المتشردين بأحياء تاوريرت

الحسين بنصناع – الجهة الشرقية

بتنظيم من جمعية كلنا للخير ، وبتنسيق مع السلطات المحلية متمثلة في قائد المقاطعة الثالثة بمولاي علي الشريف ، والمجلس الجماعي لتاوريرت، والجمعية الخيرية لدار المسنين بتاوريرت، حملة شتاء دافئ لهذه السنة جمعت حوالي 7 متشردين من أزقة ودروب مدينة تاوريرت، ليلة أمس الأربعاء 26 دجنبر 2018.


على الساعة الثامنة مساء من ليلة الأربعاء 26 دجنبر 2018 ، تجمع كل من أعضاء جمعية كلنا للخير، و أغلب “المقدمين” بتاوريرت، بالإضافة إلى القائد فيصل، قائد المقاطعة الثالثة، وبعض الشباب المتطوعين للبحث في شوارع وأزقة تاوريرت، وذلك للبحث عن المتشردين ، للاستفادة من وجبة عشاء ، الحلاقة، التنظيف، الملابس، والإيواء.
كما وفر المجلس الجماعي لتاوريرت وسيلة نقل ، خصصت للبحث ونقل لمتشردين من أحياء المدينة إلى مقر الجمعية.
كما وفرت الجمعية الخيرية لدار المسنين بتاوريرت سبعة أسرة لفائدة هؤلاء المتشردين، كمقر مؤقت للإيواء الشتوي لفائدتهم.
وانخرط في هذه الحملة الإنسانية والخيرية شباب تطوع مجانا لغسل وحلاقة هؤلاء المتشردين، أعطوا من خلال هذه المبادرة المثال الحسن والقدوة للشاب التاوريرت والمغربي ا على العموم .
للإشارة فجمعية كلنا للخير التي تترأسها الجمعوية كريمة لغلاوات، وتضم أعضاء من من خيرة شباب تاوريرت، وبعض المهاجرين والمهاجرات بالديار الأوروبية، قامت بمجهود جبار في الشهور القليلة الماضية بعد تأسيسها الذي لم يكمل العام، وذلك بتوفير ملابس شتوية لفائدة المحتاجين وذوي الاحتياجات الخاصة، والمتشردين بالعالمين الحضري والقروي، بالإضافة إلى توفير الحفاضات والحلاقة مجانا لفائدة ذوي الاحتياجات الخاصة بتاوريرت… وغيرها الكثير.


جريدة المغرب العربي بريس كما عادتها قامت بتغطية هذا الحدث الإنساني والخيري المهم، إيمانا منها بالفعل الإنساني الذي لا ولن يشكل إلا ثورة حقيقية للسعي نحو بلوغ أهداف سامية ومقدسة ، واعتبارا لهذا الفعل الإنساني، فضاء رحب لإعطاء دفعة قوية لمثل هذه الأنشطة المهمة إنسانيا .

بواسطة
المغرب العربي بريس

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock