مشاريع تنموية سترى النور بإقليم تاونات

المغرب العربي بريس
أخبار محلية
المغرب العربي بريس30 يوليو 2020آخر تحديث : منذ أسبوعين
مشاريع تنموية سترى النور بإقليم تاونات

عقدت اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية بمدينة تاونات يوم الأربعاء، اجتماعا حضره كل عامل إقليم تاونات و الكاتب العام للعمالة ورؤساء اللجن المحلية للتنمية البشرية.
تهدف هذه الجلسة إلى تعزيز المكتسبات التي تم تحقيقها برسم المرحلتين الأولى والثانية من هذا المشروع المجتمعي والورش الملكي الطموح والخلاق، وكذا إعادة توجيه البرامج سعيا للنهوض بالرأسمال البشري والعناية بالأجيال الصاعدة ومعالجة الأسباب الرئيسية للتأخر في التنمية البشرية أثناء مختلف مراحل حياة الفرد .

F1C8DF03 B01A 4C53 850D 7DDE0B0CBC09 - المغرب العربي بريس

وقد تم رصد اعتمادات مالية استثنائية كمساهمة من صندوق دعم المبادرة الوطنية للتنمية البشرية في الجهود المبذولة والتعبئة الوطنية الشاملة للحد من تفشي فيروس كورونا والتي تم تخصيصها لإنجاز مجموعة من المشاريع والعمليات بقيمة 2.140.000,00 درهم وأخرى عادية تهم البرامج الأربع للمرحلة الثالثة من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية بقيمة مالية إجمالية تقدر بحوالي 104 مليون درهم موزعة حسب البرامج الأربع للمرحلة الثالثة من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية.

وقد تطرق رئيس قسم العمل الاجتماعي بالعمالة، للتأطير المالي للاعتمادات المفوضة برسم سنة 2020، وكذا البرمجة التفصيلية للمشاريع المعروضة على المصادقة، حسب البرامج المذكورة، ومناقشة أعضاء اللجنة، تمت المصادقة بإجماع أعضاء اللجنة على 42 مشروعا بتكلفة إجمالية تقدر بحوالي 104 مليون درهم ممولة من طرف المبادرة الوطنية للتنمية البشرية موزعة حسب البرامج الأربع للمبادرة على الشكل التالي:

برنامج تدارك الخصاص على مستوى البنيات التحتية والخدمات الأساسية بالمجالات الترابية الأقل تجهيزا : 10 مشاريع بتكلفة إجمالية تفوق 68,5 مليون درهم، و برنامج مواكبة الأشخاص في وضعية هشاشة: 20 مشروعا بتكلفة 3.500.000,00 درهم، وكذا برنامج تحسين الدخل والإدماج الاقتصادي للشباب: مشروع واحد بقيمة 2.000.000,00 درهم، و برنامج الدفع بالتنمية البشرية للأجيال الصاعدة بقيمة تتعدى 27,5 مليون درهم.

كما اشتملت المشاريع والعمليات المنجزة في إطار مساهمة المبادرة الوطنية للتنمية البشرية في الحد من تفشي فيروس كورونا المستجد على تهيئة جناح مرضى كوفيد 19 بالمستشفى الإقليمي لتاونات من أجل استقبال الأشخاص في وضعية هشاشة وتهيئة مركز التكوين المستمر التابع للمديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية قصد استقبال الأشخاص المتعافين من وباء كوفيد 19 الخاضعين لفترة الحجر الصحي ودعم جمعية جسور الأمل للتضامن والتنمية البشرية من أجل خياطة كمامات واقية واقتناء وحدة طبية للمساعدة الاجتماعية، ودعم الجمعية الإقليمية لمرضى القصور الكلوي والشأن الصحي بتاونات.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!