مشاريع طرقية جديدة بجهة مراكش-أسفي

المغرب العربي بريس
أخبار محلية
المغرب العربي بريس8 يناير 2020آخر تحديث : الأربعاء 8 يناير 2020 - 2:58 مساءً
مشاريع طرقية جديدة بجهة مراكش-أسفي

عقد السيد وزير التجهيز والنقل واللوجستيك والماء صباح يوم الإثنين جلسة عمل بمقر ولاية جهة مراكش أسفي مع كل من والي الجهة عامل عمالة مراكش رئيس المجلس الجهوي بحضور عمدة مدينة مراكش و رئيسة مجلس عمالة مراكش ورئيس جماعة المشور، خصص لتقديم الرؤية الاستراتيجية للوزارة في مجال تطوير البنيات التحتية الطرقية المهيكلة بالجهة وكذا المشاريع الممكن تمويلها في إطار برنامج التنمية الجهوية.

على مستوى جماعة اكفاي بعمالة مراكش، قام السيد الوزير بالاطلاع على برنامج تحسين مستوى السلامة والخدمة للطريق الجهوية رقم 212 الرابطة بين مراكش وامينتانوت على طول 92 كلم بغلاف مالي يناهز 138 مليون درهم. كما تم تقديم محتوى الشطر الأول من هذا المشروع الذي يهم إنجاز أشغال توسيع وتقوية الطريق مع إعداد ممرات جانبية للدراجات ومواقف للحافلات على طول 17 كلم. ويندرج هذا المشروع، الذي تبلغ كلفة إنجازه حوالي 48 مليون درهم، في إطار برنامج صيانة وملائمة الشبكة الطرقية.

IMG 3886  - المغرب العربي بريس

وقد حضر اجتماع هذا الصباح كذلك عدد من رؤساء الجماعات المحلية، ومدراء عدد من المؤسسات العمومية، وممثلي السلطات المحلية وكذا مسؤولي وزارة التجهيز والنقل واللوجستيك والماء على مستوى جهة مراكش آسفي ورؤساء المصالح الجهوية لبعض القطاعات الوزارية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!