معهد أمريكي يتوقع الأسوأ بالمغرب

almaghribalarabi almaghribalarabi
أخبار وطنية
almaghribalarabi almaghribalarabi11 سبتمبر 2020آخر تحديث : الجمعة 11 سبتمبر 2020 - 6:34 مساءً
معهد أمريكي يتوقع الأسوأ بالمغرب

توقع معهد القياسات الصحية والتقييم التابع لجامعة واشنطن, تفاقم الوضع الصحي بالمغرب حتى عام 2021 بشكل مقلق.

واعتمد المعهد الأمريكي، في توقعاته، على خمسة مؤشرات، وهي معدل الوفيات منذ بداية الجائحة، وعدد الوفيات اليومية، واختبارات الفحص، والقدرة الاستيعابية للمستشفيات المغربية بالإضافة إلى مدى امتثال الناس للتدابير الوقائية.

وبناء على هذه المعايير توقع المعهد الأمريكي أن يصل الوضع إلى درجة مقلقة مع نهاية العام الحالي في حال التهاون في الالتزام بالتدابير الوقائية الكفيلة بالحد من تفشي الوباء.

وجاء في توقعات المعهد الأمريكي، أنه في حالة عدم الامتثال للتدابير الوقائية، مشيرا إلى أن 53 في المائة فقط من سكان المغرب يلتزمون بوضع الكمامات، فإن الوضع سنفجر وسترتفع الوفيات خلال ثلاثة أشهر المقبلة لتصل إلى معدل يومي يقارب 1000 وفاة يوميا مع نهاية ديسمبر المقبل.

كما توقع نفس المعهد أن يرتفع عدد حالات الإصابة إلى 300000 إصابة نهاية العام الجاري، قبل أن يبدأ العدد في الانخفاض مطلع يناير 2021.

ولمواجهة هذا الخطر، أشرت دراسة المعهد الأمريكي، إلى أن المغرب في حاجة إلى 37843 سريرًا ، بما في ذلك 8000 سرير إنعاش مزود بـ 6700 جهاز تنفس، مقابل 10721 سريرًا فقط، المتوفرة حاليا في المستشفيات المغربية، منها 660 سريرًا فقط للإنعاش.

كلمات دليلية

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!