منظمة ( ماتقيش ولدي) تطالب النيابة العامة للملكة بفتح تحقيق في حق منح كويتي السراح المؤقت وتسعى لمتابعته قضائيا.

المغرب العربي بريس
أخبار محلية
المغرب العربي بريس31 يناير 2020آخر تحديث : الجمعة 31 يناير 2020 - 9:11 مساءً
منظمة ( ماتقيش ولدي) تطالب النيابة العامة للملكة بفتح تحقيق في حق منح كويتي السراح المؤقت وتسعى لمتابعته قضائيا.

المغرب العربي بريس – ابراهيم شيخام

طالبت منظمة ” ماتقيش ولدي ” النيابة العامة للمملكة بالتحقيق في ظروف منح السراح المؤقت لكويتي اعترف بهتك عرض قاصر بمدينة مراكش وإذ عبرت المنظمة عن استغرابها من قرار محكمة الاستئناف بمراكش الذي منح السراح المؤقت لمتهم حامل للجنسية الكويتية بكفالة مالية لا تتجاوز 30 ألف درهم رغم اعترافه أمام الشرطة القضائية بهتك عرض قاصر صيف السنة الماضية ، و نددت المنظمة على هذا القرار الصادر بتاريخ 28 يناير 2020 المتمثل في السراح المؤقت للسائح الكويتي المسمى (عبد الرحمان.م.س) والذي كان يقبع بسجن الوداية منذ تاريخ 5 دجنبر 2019، بتهمة اغتصاب قاصر عمرها 14 سنة والتغرير بها وهتك عرضها بالعنف الناتج عن افتضاض بكارتها رغم اعترافه بكل ما نسب إليه.

كما اكدت منظمة ” ماتقيش ولدي ” على أنه يجب مراسلة رئيس النيابة العامة والرئيس المنتدب للمجلس الاعلى للقضاء.

ومع ذلك يجب الاخد بعين الاعتبار ان المحاكمة في حالة الاعتقال هو تدبير استثنائي وان الاصل هو المحاكمة في حالة سراح وعلى المنظمة ان تلجأ لتدابير اخرى تتمثل في مراسلة المسؤولين القضائين الكويتيين لتحذيرهم من خطورة الجاني على الاطفال مايعني تعميم صوره في المطارات ومناطق الحدود وتحذير الاسر والمؤسسات التعليمية للوقاية من خطورته كي لايتكرر الأمر مع أطفال آخرين.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!