مهرجان وادزا الأدبي والثقافي بتاوريرت يكرم القاص والشاعر بلقاسم سداين‎

المغرب العربي بريس
مجتمع
المغرب العربي بريس31 ديسمبر 2019آخر تحديث : الثلاثاء 31 ديسمبر 2019 - 10:27 صباحًا
مهرجان وادزا الأدبي والثقافي بتاوريرت يكرم القاص والشاعر بلقاسم سداين‎

عرفانا منها بالدور الكبير الذي يلعبه في المجال الثقافي بإقليم تاوريرت، قامت جمعية وادزا للثقافة والإبداع والتنمية بتاوريرت، بتكريم القاص والشاعر الأستاذ بلقاسم سداين، خلال الدورة الثالثة من مهرجان وادزا الأدبي والثقافي الوطني ، بمدينة تاوريرت، يوم الـ27 من دجنبر 2019.

هذا وقد عرف ختام الدورة الثالثة من مهرجان وادزا الأدبي والثقافي ”دورة القصة القصيرة” ، تكريما خياليا لأديب أعطى الكثير في المجال الأدبي على الخصوص، وسط خيرة كتاب القصة القصيرة بالمغرب، تحت تصفيقات امتدت على مدى دقائق.

وعرف هذا التكريم حضور عائلة عضو جمعية وادزا للثقافة والإبداع والتنمية بتاوريرت الأستاذ بلقاسم سداين، وعدد من أصدقائه، وعدد من ساكنة الإقليم، الذين عبروا عن حبهم وتقديرهم واحترامهم لشخصية بلقاسم سداين التي قل نظيرها في إقليم تاوريرت.

وعرفت هذه الدورة ندوة في موضوع القصة القصيرة في المغرب .. الحاضر والآفاق، صباح يوم الجمعة 27 دجنبر 2019، التي شارك فيها كل من الأستاذ بلقاسم سداين، والأستاذ حسن المزوني، وتسيير الأستاذ الحسين بنصناع، فيما عرف مساء ذات اليوم أمسية أدبية خاصة بالقة القصيرة بمشاركة عدد من الأدباء من “وجدة – بركان – العيون الشرقية – أحفير – الناظور وتاوريرت”، وهم الأساتذة الكرام: محمد بوعتروس، حسن المزوني، بلقاسم سداين، عبد القادر بوراص، محمد عزوز، مريم لحلو، سعيد ملوكي ، حفيظ اتوالي، إبراهيم العوني، محمد بوعزة، نصر الدين حفود.

ويشار إلى أن الدورة الثالثة من مهرجان وادزا الأدبي والثقافي الوطني، تم تنظيمها من طرف جمعية وادزا للثقافة والإبداع والتنمية بتاوريرت، بدعم من المجلس الجماعي لتاوريرت، ومقاولة شهيد “إيفنت” للصوتيات بتاوريرت، وبتنسيق مع فضاء الذاكرة التاريخية للمقاومة والتحرير بتاوريرت.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!