رياضةكرة القدم

نتائج ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا

إنتهت مباريات دور ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا لهذا المساء و التي عرفت إقصاء بطل مصر الأهلي الذي لم يتمكن من تحقيق “ريمونتادا” لتعويض خسارته التاريخية في ذهاب الدور ربع النهائي لدوري أبطال إفريقيا بخماسية نظيفة أمام مضيفه ماميلودي صن داونز الجنوب إفريقي، واكتفى بالفوز عليه إيابا ب 1-0 ، ليفشل في العبور الى نصف النهائي، في حين لم يجد ممثلا العرب الآخرين الترجي التونسي والوداد البيضاوي المغربي صعوبة في بلوغ المربع الذهبي.

المباراة التي أقيمت بين الفريقين على ملعب برج العرب بالإسكندرية كان الأهلي يحتاج فيها إلى تسجيل خمسة أهداف على الأقل للإبقاء على أمله في تعويض أسوأ خسارة له في تاريخ مشاركاته القارية الأسبوع الماضي، لكنه لم يتمكن من هز شباك ضيفه سوى بهدف للمغربي وليد أزارو في الشوط الثاني في الدقيقة (68) .

ليتأهل الفريق الجنوب إفريقي صوب نصف النهائي بعدما قدم مباراة متواضعة عرفا هيمنة الأهلي عليها بشكل كبير، و شن الاهلي هجمات مباغثة على مرمى صن داونز
آملا في تقليص الفارق و تحقيق ريمونتادا ، لكنه لم يتمكن من هز شباك أونيانغو سوى مرة واحدة في المباراة تحت حسرة الجماهير الأهلاوية التي اجتاحت مدرجات ملعب الجيش بحضور حوالي 50 ألف مناصر شاهدوا إستماتة الضيف صن داونز على تفوقه في لقاء الذهاب و هو الذي نجح في تحقيق مبتغاه ليقصى الأهلي من ربع نهائي .

وكما كان متوقعا، جدد الترجي الرياضي حامل اللقب فوزه على النادي القسنطيني الجزائري 3-1 بعد أن تغلب عليه ذهابا بنتيجة 3-2.
وحسم الترجي التشويق في مدى 4 دقائق في الشوط الأول بواسطة هدفين لمهاجمه سعد بقير في الدقيقتين ال 23 و ال27. وقلص الكونغولي الفارق للفريق الجزائري (62)، قبل أن يعيد الكاميروني فرانك كوم الفارق الى سابقه بتسجيله الهدف الثالث للترجي (86).

وفي الرباط خرج الوداد بنتيجة ساحقة على حوريا الغيني بنتيجة 5-0. في المبارة التي إستحوذ عليها الوداد في شوطها الاول و التي شهدت تقدمه بثلاثية عبر وليد الكرتي د (20 و30) وعبداللطيف نصير د (34) ، و بعد 9 دقائق من ضربة البداية للشوط الثاني سجل محمد ناهيري رابع الاهداف في الدقيقة(59) ورشيد حسني الخامس في الدقيقة(85).

أما مازيمبي الكونغولي فقد كان أول المتأهلين لدور نصف النهائي، إثر فوزه الكبير إيابا على سيمبا التنزاني 4-1، بعد تعادلهما سلبا في الذهاب. فعلى الرغم من تقدم الفريق الزائر بهدف إيمانويل أوكوي في الدقيقة الثانية، رد مازيمبي بتسجيل أربعة أهداف عبر كاباسو تشونغو (23) وميشاك إيليا (38) وتريزور مبوتو (72) وجاكسون موليكا (75).
و سيشهد نصف النهائي مباريات قوية اذ سيتواجه تي بي مازيمبي الكونغولي مع الترجي الرياضي التونسي
فيما سيواجه الوداد الرياضي المغربي في نصف النهائي الثاني ماميلودي صان داونز الجنوب افريقي .

بواسطة
نبيل الحشام - متدرب
المصدر
المغرب العربي بريس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock