نقابة الصحة تدخل على الخط في وفاة الممرضة “رضوى”

المغرب العربي بريس
مجتمع
المغرب العربي بريس20 فبراير 2020آخر تحديث : الخميس 20 فبراير 2020 - 7:13 صباحًا
نقابة الصحة تدخل على الخط في وفاة الممرضة “رضوى”

المغرب العربي بريس

أعلنت النقابة الوطنية للصحة، عن غضبها الشديد إزاء الحادثة التي تعرضت إليها ممرضة التخدير “رضوى لعلو” في حادث انقلاب سيارة للإسعاف بمدخل مدينة تيزنيت، محملة وزارة الصحة مسؤولية الوفاة .

وعبر المكتب الوطني للنقابة الوطنية للصحة، التابع للكونفدرالية الديمقراطية للشغل، في وأضافت في بيان لها، عن استيائها الشديد من تزايد عدد ضحايا الواجب المهني والوطني بسبب النقل الصحي للمرضى.

وأضافت في البيان ذاته: “اكتفاء الوزارة بالتعزية والمواساة دون البحث عن الأسباب الحقيقية وراء هذا الارتفاع في عدد الموتى بسبب حوادث السير و المصابين الذين يعانون من عجز أو إعاقة أو مضاعفات بسبب ذلك”.

واعتبرت النقابة أن أسباب هذه الحوادث مرتبط بغياب الإرادة السياسية لجعل الصحة أولوية واستمرار الدولة في توجهها بالتخلي عن دورها الأساسي في رعاية المرفق العام وضمان خدمات عمومية جيدة وكذا نهج الدولة لسياسة تقسيم المغرب إلى مغرب نافع ومغرب غير نافع، إضافة إلى غياب التجهيزات اللازمة بالمؤسسات الصحية مع عدم توفير شروط العمل اللائقة بالمهنيين.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!