وزارة العدل.. تشرع في تجهيز قاعات المحاكمة عن بعد بالمؤسسات السجنية

abderazzak Hammoudi
أخبار وطنية
abderazzak Hammoudi10 سبتمبر 2020آخر تحديث : الخميس 10 سبتمبر 2020 - 1:53 مساءً
وزارة العدل.. تشرع في تجهيز قاعات المحاكمة عن بعد بالمؤسسات السجنية

أعلنت وزارة العدل لأسرة القضاء وهيئة الدفاع ولعموم المتقاضين و المهتمين أنها وقعت مذكرة تفاهم مع المندوبية العامة لإدارة السجون يوم 07 شتنبر 2020 تتعلق بتجهيز وتدبير قاعات المحاكمة عن بعد بالمؤسسات السجنية.

و ستقوم الوزارة بموجب هذه المذكرة بتجهيز هذه القاعات بالمعدات والبرامج المعلوماتية اللازمة لهذه الخدمة وضمان صيانتها ، وبربطها بخطوط الانترنيت عالي الصبيب الذي يضمن جودة الصوت و الصورة و عدم انقطاع البث، مع تعزيز الحسابات الالكترونية لاستغلالها في عملية المحاكمة عن بعد مع مختلف محاكم المملكة.

وبالمقابل ستقوم المندوبية العامة لإدارة السجون بتوفير فضاءات داخل المؤسسات السجنية لاستغلالها في عملية المحاكمة عن بعد وضمان الامن و النظام داخلها.

وأفاد بلاغ في الموضوع أن توقيع هذه المذكرة يأتي في ظل استمرار جائحة كورونا ، والحاجة إلى استمرار اعتماد هذه التقنية خلال الفترة المقبلة ، لاسيما بعد تسجيل ارتفاع مقلق خلال الأسابيع الماضية في أعداد الإصابات و الوفيات بسبب هذا الوباء

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!