وزير التربية الوطنية يكشف هذا الأمر

almaghribalarabi almaghribalarabi
سياسة
almaghribalarabi almaghribalarabi25 سبتمبر 2020آخر تحديث : الجمعة 25 سبتمبر 2020 - 11:22 صباحًا
وزير التربية الوطنية يكشف هذا الأمر

قدم سعيد أمزازي وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي عرضا يومه الخميس عرضا حول سير الدخول الدراسي 2021-2020 وتقدم ورش تنزيل مقتضيات القانون الإطار المتعلق بمنظومة التربية والتكوين والبحث العلمي، في ظل حالة الطوارئ الصحية.

وفي مستهل مداخلته أبرز وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي أن الدخول التربوي الحالي يأتي في سياق خاص تطبعه وضعية وبائية مقلقة وغير مستقرة على غرار باقي دول العالم.

وأضاف:”بالرغم من ذلك فقد واصلت الوزارة تنزيل برنامج العمل الملتزم به أمام صاحب الجلالة نصره الله ومقتضيات القانون الإطار 51.17 المتعلق بإصلاح منظومة التربية والتكوين والبحث العلمي وتنفيذ البرنامج الحكومي، إضافة إلى العمل على تأمين الحق الأساسي والدستوري في التمدرس من خلال رفع تحدي انطلاق الموسم الدراسي في 7 شتنبر الحالي وتنظيم الامتحانات المؤجلة برسم الموسم الدراسي 2020- 2019 في ظروف آمنة خلال شهر شتنبر الحالي وبداية شهر أكتوبر المقبل وكذا ترصيد ومواصلة مجهود السنة الماضية فيما يتعلق باعتماد آلية التعليم عن بعد وذلك في ظل استمرار تداعيات جائحة كورونا – كوفيد 19″ .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!