رياضةكرة القدم

وفاة سيكولاراتش أسطورة كرة القدم اليوغوسلافية

أعلن أمس السبت في العاصمة الصربية بلغراد عن وفاة دراغوسلاف سيكولاراتش ،أسطورة كرة القدم اليوغوسلافية في خمسينيات وستينيات القرن الماضي
.وأكدت وسائل الإعلام الصربية أن أسطورة كرة القدم اليوغوسلافية دراغوسلاف سيكولاراتش (81 سنة) توفي اليوم السبت في بلغراد ، مبرزة أن الراحل كان واحدا من أفضل اللاعبين في تاريخ يوغوسلافيا، الحاصل على الميدالية الفضية في دورة الالعاب الاولمبية في ملبورن عام 1956 وبطولة الامم الاوروبية عام 1960.
وأضاف المصدر أن دراغوسلاف سيكولاراتش “كان أسطورة كرة قدم حقيقية ، و رمزا للرياضة اليوغوسلافية بشكل عام ،وكتب اسمه بأحرف من ذهب سواء مع فريقه تشيرفونا زفيزدا (النجم الأحمر) لبلغراد، الذي ارتبط به في مسيرته الكروية التي امتدت من سنة 1955 الى 1966، وفيما بعد أيضا كمدرب من سنة 1989 الى 1990.
ومع فريق “النجم الأحمر” فاز مرارا بالبطولة والكأس اليوغوسلافيتين ووصل معه سنتي 1957 و 1962 الى الدور قبل النهائي لكأس أوروبا للفرق البطلة ،ولعب لمنتخب بلاده 41 مباراة ،وتميز بعطائه خاصة خلال نهائيات كأسي العالم في السويد سنة 1958 والشيلي سنة 1962 .
و كان دراغوسلاف سيكولاراتش واحدا من الرياضيين الأكثر شعبية في يوغوسلافيا من سنة 1950 الى 1960 ،وخلال عام 1959 سعى رجل الأعمال الإيطالي جياني أغنييلي الى ضمه الى نادي جوفنتوس بأي ثمن وهو لم يتجاوز بعد 21 عاما ،إلا أن السلطات اليوغوسلافية آنذاك رفضت الانتقال الى نادي “السيدة العجوز”.
واعتبرت السلطات اليوغسلافية ،لتبرير قرارها ، أن كرة القدم في البلاد في حاجة إلى لاعب من حجم دراغوسلاف سيكولاراتش الذي “تعشقه الطبقة العاملة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock