رياضةكرة القدم

الجامعة الملكية لكرة القدم تصدر حزمة من العقوبات في حق عدد من الأندية

أعلنت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، عن حزمة من الإجراءات العقابية في حق عدد من أندية كرة القدم المغربية، وذلك برسم مؤجل الجولة 27 والجولة 29 والجولة 30 من البطولة الوطنية الاحترافية.

وقررت اللجنة المركزية للتأديب والروح الرياضية التابعة للجامعة الملكية، المجتمعة يوم أمس الأربعاء 12 يونيو، تغريم نادي الوداد الرياضي مبلغ 20 ألف درهما، لاستعمال جماهيره للشهب الاصطناعية خلال المباراة التي جمعته بأولمبيك خريبكة، وتغريمه مبلغ 10 ألاف درهما لاجتياح جماهيره لأرضية الملعب بعد نهاية المباراة.

كما قررت إلزام النادي الأحمر بآداء تعويض مادي لكل الخسائر التي ألحقها جمهوره، اثر اجتياحه لأرضية المركب الرياضي محمد الخامس، بعد نهاية المباراة التي جمعته بفريق أولمبيك خريبكة وذلك بعد تقييمها وتحديدها من طرف إدارة الملعب.

في حين أوقفت الجامعة لاعب فريق أولمبيك خريبكة، ياسين الحواصلي، لمبارتين واحدة منها موقوفة التنفيذ، وذلك بعد طرده في المباراة التي جمعت فريقه بنادي الوداد الرياضي، برسم مؤجل الجولة 27.

أما بخصوص الجولة 29 فقد قررت الجامعة معاقبة فريق أولمبيك أسفي بإجرائه مباراتين نافذتين دون جمهور، مع تغريمه مبلغ 75 ألف درهما، لاجتياح جماهيره لأرضية ملعب المسيرة في المباراة التي جمعته بنادي الكوكب المراكشي مما أدى إلى توقيف اللقاء لمدة 21 دقيقة، فضلا عن استعماله للشهب الاصطناعية ورميه للقارورات ومواد حديدية داخل رقعة الميدان، وذلك بناء على المادة 105 من قانون العقوبات.

وأوقفت الجامعة أحمد بوكطاية، الكاتب العام لفريق أولمبيك أسفي لمباراة واحدة، مع تغريمه مبلغ 4000 درهما، وذلك لما اعتبرته اللجنة احتجاجاته المبالغ فيها على قرارات الطاقم التحكيمي خلال المباراة التي جمعته بالكوكب المراكشي.

وقررت الجامعة من جهة أخرى تغريم نادي الكوكب المراكشي، مبلغ 20 ألف درهما، لاستعمال جماهيره للشهب الاصطناعية خلال المباراة التي جمعته بفريق أولمبيك أسفي، وتغريم فريق أولمبيك أسفي، مبلغ 2000 درهما، لجمعه خمس إنذارات وطرد في المباراة التي جمعته بنادي الكوكب المراكشي، وتغريم فريق المغرب التطواني مبلغ 20 ألف درهما، لاستعمال جماهيره للشهب الاصطناعية، خلال المباراة التي جمعته بفريق الرجاء الرياضي، فيما قررت تغريم فريق الرجاء الرياضي مبلغ 20 ألف درهما، لاستعمال جماهيره للشهب الاصطناعية في نفس المباراة، وتغريم فريق سريع واد زم مبلغ 20 ألف درهما، لاستعمال جماهيره للشهب الاصطناعية، خلال المباراة التي جمعته بفريق أولمبيك خريبكة.

وبسبب جمعه لستة إنذارات في المباراة التي جمعته بنادي الرجاء الرياضي، قررت الجامعة تغريم فريق المغرب التطواني، مبلغ 2000 درهما، وذلك بناء على المادة 89 من قانون العقوبات.

أما بخصوص الجولة 30، فقد قررت الجامعة توقيف كل من يوسف أكردوم لاعب فريق الدفاع الحسني الجديدي، لمباراتين واحدة منها موقوفة التنفيذ، وذلك بعد طرده في المباراة التي جمعت فريقه بنادي الرجاء الرياضي، وتوقيف أيوب القاسمي لاعب فريق حسنية أكادير، لمباراتين واحدة منها موقوفة التنفيذ، وذلك بعد طرده في المباراة التي جمعت فريقه بنادي شباب الريف للحسيمة، وتوقيف أمين الصادقي لاعب فريق حسنية أكادير، لمباراة واحدة نافذة، وذلك بعد طرده في المباراة التي جمعت فريقه بنادي شباب الريف للحسيمة.

كما قررت تغريم كل من فريق الرجاء الرياضي مبلغ 20 ألف درهما، لاستعمال جماهيره للشهب الاصطناعية، خلال المباراة التي جمعته بفريق الدفاع الحسني الجديدي، وتغريم فريق الدفاع الحسني الجديدي مبلغ 20 ألف درهما، لاستعمال جماهيره للشهب الاصطناعية، خلال نفس المباراة.

وغرمت الجامعة فريق الوداد الرياضي مبلغ 20 ألف درهما، لاستعمال جماهيره للشهب الاصطناعية، خلال المباراة التي جمعته بفريق الكوكب المراكشي، فما قررت تغريم فريق أولمبيك خريبكة مبلغ 20 ألف درهما، لاستعمال جماهيره للشهب الاصطناعية، خلال المباراة التي جمعته بفريقه بمولودية وجدة، وذلك بناء على المادة 105 من قانون العقوبات.

وقررت الجامعة إلزام فريق الكوكب المراكشي بأداء تعويض مادي لكل الخسائر التي ألحقها جمهوره، بالملعب الكبير لمدينة مراكش، وذلك بعد تقييمها وتحديدها من طرف إدارة المركب.

بواسطة
المغرب العربي بريس

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: